بينما يقضي الرجل قدراً أكبر من الوقت في التفكير بشأن الجنس مقارنةً بشركائه، فقد وجد مسح حديث أن المرأة يكون لديها مزيد من التخيلات التي يمكن أن توصف بـ quot;الممتعةquot;.

قال الباحثون إن الرجل يميل على الأرجح لملء خياله بأفكار أكثر جموحاً واستكشافية مثل quot;التأرجحquot; مع أزواج آخرين أو المشاركة في طقس من طقوس العربدة. واتضح من خلال النتائج أن المرأة تتخيل بشكل أكبر إجبارها على الخضوع لسيناريو جنسي، لكنهن يستمتعن بصورة أقل أيضاً من الفكرة مقارنةً بالرجل. ونقلت في هذا الصدد صحيفة التلغراف البريطانية عن الباحث الذي قاد الدراسة، نيفيز مويانو مونوز، قوله :quot; تلك التخيلات غير شائعة تماماً، لكن مقارنةً بالرجل، فإنها ( أي تلك التخيلات ) توجد بشكل أكبر لدى السيدات. لكنهن يجربوها بطريقة أكثر سلبيةquot;.
وتوصل الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة غرناطة بعد استجوابهم 2250 مواطن اسباني مروا بعلاقة غيرية لمدة 6 أشهر على الأقل عن وتيرة وطبيعة أفكارهم الجنسية. وأظهرت نتائجهم أن كل المشاركين تقريباً مروا بتخيل جنسي ممتع في مرحلة ما بحياتهم، فيما مر 80 % أيضاً منهم بتخيل سلبي. وأوضح الباحثون أنه لم تكن هناك فروق quot;جذريةquot; بين أفكار الرجل والمرأة المفعمة بالحياة، وأنه كانت هناك فروق طفيفة بين الجنسين في السيناريوهات التي تخيلوها. ورغم تزايد التخيلات الجنسية لدى الرجال بشكل عام، إلا أنه قد تبين، بحسب النتائج، أن المرأة تراودها تخيلات ممتعة مرات قليلة كل شهر، بوتيرة أكبر عن الرجال.