قال المصمم العالمي إيلي صعب، في حديثه لـ quot;إيلافquot;، أنه يصمم للمرأة التي تقدِّر كمية الإحترام التي يقدمها لها في خطوطه. وأشار الى أنه لن يحيد عن خطه الكلاسيكي وإن إتهام البعض له بالتكرار غير دقيق. وقال أن المرأة التي تبحث عن جنون الموضة تدرك مسبقاً أنها لن تجد ما يناسبها بين تصاميمه.

________________________________________________________________________________________________

تطل مجموعة المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب الجديدة لتقطع الأنفاس وتخطف أنظار العالم إليها. فهذه المجموعة الخاصة بموسم خريف وشتاء 2012-13 يمكن وصفها بالذهبية، وفق كافة المقاييس، سواء لناحية روعة التصاميم أم الاقمشة المستخدمة وروعة التطريز أم لناحية طغيان اللون الذهبي عليها.


ألوان المجموعة كانت أشبه برحلة في عالم الاحلام والأنوار، يكللها اللون الاسود ويشكل تحدياً مثيراً بين الضوء والظلام. فيما تميزت الأقمشة بروعتها، حيث إعتمد المصمم صعب على قماش التول والدانتيل المطرّز الى جانب قماش الترتر والجاكار المزخرف. أما القصّات فتنوعت بين القصير والطويل، والضيق والفضفاض. فيما معظم الاكمام طويلة بما فيها فستان الزفاف.


يبدو من خلال هذه المجموعة أن المصمم إيلي صعب لم يحد عن خطه الرومانسي، الحساس والكلاسيكي.

وفي حديث سريع لـquot;إيلافquot;، قال: quot; إستوحيت المجموعة من العهد البيزنطي الذي إشتهر بالالبسة المزخرفة والتطريز مع الرسم المذهّب على القماش. وتوجهت بتصاميمي، كالعادة، الى جميع النساء الشرقيات والغربيات على حد سواء دون تغليب فئة على أخرى، لأن المرأة الأنيقة هي هدفي الأول والأخيرquot;.


ورداً على إتهام بعض الاقلام لإيلي صعب بالتكرار، أجاب: quot;هذا الكلام غير دقيق. إيلي صعب يمتاز بأسلوبه الكلاسيكي الأنيق وهو يسعى للحفاظ على هذا الخط بإستمرار. ولعل الكلاسيكية المتبعة هي التي تجعل بعض الأشخاص يعتقدون بأن إيلي صعب يكرر نفسه. لكن التغيير موجود دائماً في الاقمشة المستخدمة، في اللمسات الخاصة التي تحكم كل مجموعة من موسم الى آخر. تماماً كالحزام الذهبي الذي يميز مجموعة خريف وشتاء 2013 quot;.


وعن المرأة التي يصمم لها إيلي صعب، والألوان قال:quot; أصمم للمرأة التي تمتلك ذوقاً رفيعاً. للمرأة الأنيقة التي تقدِّر كمية الإحترام التي أقدمها لها في خطوطي. أما بالنسبة للألوان، فالمجموعة الجاهزة تتضمن الواناً جريئة، أما مجموعة الهوت كوتور، فأفضل أن تكون ألوانها هادئة وكلاسيكية ولا تحيد عن خط إيلي صعب المعروف. لذا فالمرأة العصرية التي تبحث عن جنون التصاميم تدرك مسبقاً أنها لن تجد طلبها في أي من مجموعاتيquot;.