أجمع شبان فلسطينيون على أهمية اللقاءات الأسرية في رمضان وتناول موائد الإفطار بشكل عائلي، مؤكدين في الوقت ذاته أن المقاهي والخيام الرمضانية تعد ملتقى بالنسبة لهم لقضاء أوقات السهر بين أصدقائهم وأحبائهم.

مع حلول اليوم الأول لشهر رمضان سارعت المقاهي والمطاعم والقاعات التي تقيم الخيام الرمضانية في فلسطين إلى الإعلان عن برامجها الغذائية وموائد إفطارها وسهراتها الرمضانية لاجتذاب المواطنين الراغبين في قضاء ساعات الإفطار خارج المنازل.
وبدأت المقاهي والمطاعم والفنادق والقاعات والخيام الرمضانية نشر إعلاناتها والترويج لموائدها وفقرات برامجها على مدار الشهر الفضيل مستخدمة بذلك وسائل الإعلام الحديثة والتقليدية.
وتحاول هذه الأماكن المنتشرة في مختلف المحافظات تقريبا جذب المواطنين الصائمين على موائدها المتعددة حيث الأكلات الفلسطينية المميزة ومنها التي وضعت سفرًا مفتوحة بأصناف متعددة وتحت حملات quot;كل حتى تشبعquot; ومنها من خصصت من مكانها ملجأ للمتسامرين الذين يفضلون تناول طعام السحور خارج منازلهم.
ومن بين هذه المواقع مطاعم ضمن بعض الفنادق خصصت خياما رمضانية طوال الشهر الفضيل لتناول وجبات الإفطار والاستمتاع بأجمل السهرات مع العديد من الفرق الموسيقية، فيما تتسابق المطاعم والقاعات على سبل اجتذاب الصائمين بتقديم أفضل العروض وأشهى الأطعمة والمقبلات ضمن حملات quot;خلي الطعم يحكيquot;.
وبحسب الشيف محمد الجابي صاحب قصر ومطعم الجابي في نابلس، في حديث quot;لإيلافquot; فإن قصر الجابي يقدم هذا العام بوفيه مفتوحا بأشهى الأطعمة والمقبلات الشهية.
وتبعا للإعلانات المتكررة لقصر الجابي، فإن مطعم السلطان والحديقة ينظم بوفيه مفتوحا بأشهى الأطباق العالمية، فيما يقدم مطعم أميتشي إفطارات يومية بأشهر الوجبات الشرقية كالأوزي والفخارة والكبسة والقدرة والفري المحشي وبيتزا على الحطب مع قائمة متنوعة ومتعددة من السلطات والشوربات بأسعار في متناول الجميع.
وذهب مطعم مرجانة في رام الله، للقيام بحملة quot;خلي الطعم يحكيquot; مقدمة أصنافا متعددة من الاطعمة والأطباق الشهيرة كالمسخن والفريكة وصواني الدجاج والمشاوي والسمك والكباب والزغاليل فيما خصص أجزاء أخرى للتواصي كالخراف المحشية وغيرها.
وخصصت العديد من المطاعم والخيام الرمضانية والفنادق خدمة التوصيل للعائلات حيث توجد عمليات التواصي والتوصيل المجاني للبيوت.
وفي سياق متصل، أكد فندق الغراند بارك في رام الله، في حملته الدعائية والإعلانية تنظيمه خيمة رمضانية على مدار الشهر الفضيل تضم أشهى المأكولات وسهرات فنية بإشراف فرق موسيقية متعددة.
وبين مطعم نور في رام الله، أنه سيقدم هذا العام ثلاثين نوع طعام على مدار أيام الشهر الفضيل وبوفيهات مفتوحة يوميا بحملة quot;ولا يهمك كول لتشبعquot;.