GMT 14:00 2012 الثلائاء 7 أغسطس أجوبة دكتور إيلاف:

بلع المرأة للسائل المنوي لا يسبّب أي خطر صحي

الدكتورة منى صبرا

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
تؤكد الطبيبة منى صبرا في أجوبتها على أسئلة القراء عدم فقدان الفتاة غشاء البكارة لمجرد الشعور بالاثارة، مشيرة الى أنه لا يوجد أي خطر في بلع المرأة السائل المنوي من الناحية الطبية، ولكن يجب ان لا تفعل ذلك الا إذا كانت راغبة.
 

1- أعاني من مشكلة عدم الشعور باللذة أثناء القذف منذ أكثر من ثلاث سنوات مع ضعف انتصاب حيث أثناء الممارسة او المداعبة ينثني القضيب وهو في حالة انتصاب . كما وان كمية القذف في المرة الاولى بعد مرور ثلاثة ايام هي فقط 2.5مل عمري 45 عاما.
 
عزيزي القارئ،
عدم الشعور باللذة عند القذف سببه في أغلب الاحيان نفسي. هل تعاني الاحباط؟ كيف هي علاقتك بزوجتك؟ ننصحك باستشارة معالج نفسي او جنسي لاستيضاح الأسباب وايجاد الحل.
 
٢- السلام عليكم انا سعد 28 سنة عندي سؤال ،عندما يكون عندي امساك وادخل الحمام واعصر يخرج من قضيبي سائل منوي بكمية ليست بالقليلة علما اني كنت أمارس العادة السرية كل يوم تقريبا الى ان تزوجت قبل سنة ارجو الاجابة.
  
عزيزي القارئ،
في بعض الاحيان تبقى كمية من السائل المنوي في المجاري البولية وتنزل بعد فترة وهذا ما يحصل معك فلا داعي للقلق.
 
٣- انا عمري 23 خاطب وعلى طريق الزواج ، أعاني من ان قضيبي ليس طويلا في وضعه الاعتيادي وجدا قصير ، وعند الاثارة يطول لكن ليس كثيرا، فضلا عن القذف السريع هل هذا يؤثر في عملية الجماع عند الزواج ؟ هل هناك نصائح لتكبير القضيب ولاطالة القذف ، مع العلم انني لدي شهوة مستمرة ..
 
عزيزي القارئ،
طول القضيب يعد طبيعيا اذا كان ١١ سم عند الانتصاب. اما بالنسبة إلى القذف السريع فهنالك تمارين بالامكان ممارستها لتطويل فترة القذف وهنالك أدوية ايضا. والتمارين هي خلال ممارسة العادة السرية، يجب التوقف عن مداعبة القضيب عند الاحساس باقتراب القذف وفعل ذلك ثلاث مرات متتالية.
 
٤- انا فتاة ابلغ من العمر 20 سنة و سؤالي هو هل يمكن ان يتمزق غشاء البكارة بالاثارة الجنسية الشديدة أثناء الدورة الشهرية (بالطبع دون ادخال اي شيء في المهبل ).فانا احس برعشة في الاسفل عندما يقبلني خطيبي او يمسك يدي او عندما أتحدث اليه في الهاتف.
 
عزيزتي القارئة،
لا يتمزق غشاء البكارة بمجرد الشعور بالاثارة فلا داعي للقلق.
 
٥- انا شاب عمري 38 سنة متزوج من3 سنوات قمت باجراء فحص للحيوانات المنوية وكانت النتيجة صفرا لا يوجد اي حيوان قمت باجراء فحص للهرمونات وكانت النتيجة جيدة ، بعد ذلك قمت بإجراء عملية جراحية وتم سحب عينة من الخصيتين وكانت النتيجة صفرا (لايوجد شيء) بعد ذلك توقفت عن عمل اي شيء فهل هذا يعني انني عقيم وانه لايوجد اي علاج لحالتي. واشعر ان حياتي الزوجية مهددة بالخطر لانني ارفض ان اظلم زوجتي معي. راجيا دكتورة مساعدتي في حالتي هل هناك حل ؟ أم هي حالة لا علاج لها؟
  
عزيزي القارئ في حال عدم وجود الحيوانات المنوية في الخصيتين، يستحيل الانجاب. وبالامكان اللجوء الى واهب حيوانات منوية.
 
٦- أنا شاب عمري 26 سنة و خاطب و سأتزوج خلال سنة ان شاء الله و لدي أسئلة أرجو من حضرتك أن تجاوبيني عليها:
1- طول قضيبي عند الأنتصاب 11سم و العرض 4سم و أريد معرفة اذا كان هذا الحجم طبيعي أم سيسبب احراجا أو مشكلة أثناء العملية الجنسية أم لا
2- عند ممارستي العادة السرية يكون الافراز قليلا نسبيا و لونه مائلا للصفرة هل هذه مشكلة؟
3-بعد ممارستي العادة السرية و الاستحمام ينزل بعض المني...هل له علاج؟
4-عندما أنتهي من التبول -في أي وقت-و بعد الاستنجاء أفاجأ بنزول قطرة أو أثنين من البول عند القيام ببعض الحركات مثل الصلاة أو الجلوس..بماذا تنصيحنني؟
 
 
عزيزي القارئ،
طول القضيب ١١ سم عند الانتصاب يعد طبيعيا ولا تأثير سلبيا على العملية الجنسية. من الممكن ان يبقى البعض من السائل المنوي الذي ينزل بعد القذف وذلك يعد طبيعيا.
اما بالنسبة للكمية فيجب قياس الكمية بالتحديد، والكمية الطبيعية تتراوح بين ٠،١ و ١٠ مل. نزول بعض قطرات البول عند القيام بحركات معينة يعني ان عضلات الحوض بحاجة الى تمارين كيغيل باستطاعة المعالج الفيزيائي ان يعلمك اياها.
 
٧- انا مروة من الجزائر و انا من أشد المعجبين بما تقدمينه . .فأنا مخطوبة مند أكثر من سنة و أحب خطيبي لدرجة لا يمكن تصورها كانت حياتنا مفروشة ورودا بأتم معنى للكلمة . كل شيء جاهز لم يبق للعرس الا شهر و نصف قررت أنا و زوجي أن نتم عقد الزواج قبل العرس بدأنا في تجهيز الأوراق اللازمة كل شيء جيد حتى الان جاءت مرحلة التحاليل الطبية توجهنا أنا و زوجي للمخبر قمنا بالتحاليل و كانت النتيجة وجود ما يسمى بHBsag positifبدم زوجي و تأكدنا من وجود التهاب كبد فيروسي من النوع ب .للعلم فإن يوم التحليل قدم لي زوجي قبلة للفم . دكتورة ماهو هذا المرض و هل هو معدٍ .من أين يأتي هذا المرض .ما الأشياء التي يجب أن أعرفها كزوجة عن هذا المرض .و هل للقبلة أي خطر علي. في الأخير ارجو منك دكتورة الاجابة في أقرب وقت ممكن لأن يوم العقد لم يبق منه الكثير.مع العلم أن لا أحد يعرف شيء عن التحاليل غيري و غيره فبم تنصحينني أرجوك
 
عزيزتي القارئة،
اذا كان زوجك لديه التهاب الكبد ب فبامكانك اجراء اللقاح المضاد الخاص. وذلك يحميك من التقاط العدوى علما ان هذا الفيروس ينتقل في الدم او العلاقات الجنسية. ولا خطر في التقبيل. والعديد من الازواج لديهم هذه الحالة والحل هو في التلقيح.
 
٨- انا شاب عندي 25 سنة و أشعر انه عندي طاقة جنسية كبيرة تجامعت انا و 4 نساء في حياتي أستغفر الله العظيم و تبت و منهم واحدة انا خاطبها الان ولكن مشلكتي ان عضوي ممكن ان يبقى منتصبا فوق الساعة ولكن لا اقذف بشكل طبيعي! لازم ان استنمي بيدي ، ما الحل؟
 
عزيزي القارئ،
لديك تأخر في القذف، والاسباب ممكن ان تكون نفسية او ادوية تأخذها. ومنها أدوية الأعصاب وادوية الاحباط. وممكن ان يكون السبب عدم توفر الاثارة الكافية لدى المجامعة وبامكانك زيادة الاثارة بتفضيل الوضعيات التي تثيرك اكثر من غيرها او الاعمال الجنسية التي تثيرك كثيرا.
 
٩- اعاني من مشكلة حصلت معي من حوالي شهرين حيث انني ابلغ من العمر 34 عاما وغير متزوج وامارس العادة السرية حيث حصل معي بعد ممارستها مرتين متتاليتين الم في رأس القضيب وصعوبة وألم في التبول ونزول البول بشكل انسيابي غير طبيعي واحساس بان مجرى البول غير مفتوح بالكامل ونزول بعض قطرات من الدم بعد البول.بعدها زال الالم بعد يومين وقد حاولت مزاولة العادة السرية بعدها باسبوع فوجدت انعدام قوة القذف وان السائل المنوي يخرج دون قوة قذف. وما زال الحال على ما هو عليه حيث انني مارست العادة السرية اكثر من مرة بهدف مراقبة اذا كان الوضع قد تغير ام لا .ولكن ما زال على ما هو عليه. الرجاء الاجابة مع العلم اني اعاني امساكا متكررا وبواسير تلتهب عند محاولة التبرز في كل مرة.مع العلم اني متوقف عن مزاولة العادة السرية بشكل منتظم منذ اكثر من ثلاثة اعوام وقد كان يخرج مني في حالات الامساك بعد التبول.كما يحدث احيانا الم في الخصية اليمنى. ما هو سبب ضعف او انعدام قوة القذف حيث يخرج السائل المنوي كسيلان او قوة بسيطه جدا.
 
عزيزي القارئ،
من الممكن ان يكون لديك التهابات في المجاري البولية او البروستات ويجب اجراء فحص سريري و زرع للبول.
 
١٠- أنا شابة في الرابعة و العشرين من عمري و أمارس الجنس مع زوجي بشكل منتظم و لكنه يطلب مني شرب سائله المنوي عند القذف, فهل هناك ضرر في ذلك؟ قرأت كثيراً عن هذا الموضوع و لكن الأراء تصادمت من حيث وجود أضرار في شرب السائل المنوي حيث إن بعض الناس تقول بأنه قد يسبب سرطان الفم,,,و هناك من يقول إنه عبارة عن بروتينات لا تؤثر البتة,,,فما الصواب من بين هذه الآراء؟
 
عزيزتي القارئة،
لا خطر في بلع السائل المنوي من الناحية الطبية، ولكن يجب ان لا تفعلي ذلك الا اذا كنت راغبة.
 
١١- انا شاب عمري 21 سنة ومتزوج حديثاً .. منذ اكثر من شهرين قد تزوجت ولكني لم استطع ايلاج العضو في مهبل زوجتي ، وهي تتألم بشكل كبير كلما حاولت الادخال .. ارجو الحل ...
 
عزيزي القارئ،
في بعض الاحيان تكون اولى العلاقات الجنسية مؤلمة الى حد ما عند المراة. وفي بعض الاحيان تتقلص عضلات المهبل لا إراديا وذلك يسبب ايضا ألما عند الادخال واستحالة الادخال.
يجب استشارة طبيب نسائي لمعاينة زوجتك والتأكد من عدم وجود مانع عضوي للادخال. وفي هذه الحالة بامكان زوجتك ان تتعلم تمارين لعضلات الحوض تساعدها على الاسترخاء.
 
١٢- رجاء الإفادة عن كيفية التحدث مع ابني حيث ان عمره الان ١١ سنة و ١٠ أشهر وبدأ صوته يخشن شوية ولا أدري أهو بلغ أو ليس بعد. وما هي طريقة التحدث معه حيث أخشى من حيائي وعدم قدرتي في التحدث بإستفاضه في أي تفاصيل جنسية.
 
عزيزي القارئ،
من الطبيعي ان يتساءل الاولاد في سن ١٢ سنة عن الممارسة الجنسية. اذا سألك ابنك يجب ان تقول له المعلومات الصحيحة ولا تتهرب من الجواب لانه في هذه الحالة سيلجأ لسؤال أشخاص اخرين لا تضمن ماذا سيقولون له. ولا داعي للاحراج ولا تنسى ان ابنك سيبلغ قريبا ويجب بدء التصرف معه كبالغ وليس كطفل.
  
١٣- ماهو سرطان الشرج عند الرجال وما هي طرق كشفه وما الفرق بينه وبين البواسير في الاحساس بالالم؟

عزيزي القارئ،
البواسير هي تجمع الدم في شرايين الشرج وهو يؤدي الى وجع ونزيف. وحده الطبيب يستطيع التشخيص ويجب استشارة الطبيب اذا كان هناك ألم او نزيف من الشرج.
في لايف ستايل