جاء انضمام أوريليو لامبريدي إلى فيراري ليضيف تصميمات جرئيةلسيارات الشركةمن بينها سيارة فيراري 410 الرياضية.

جاء انضمام أوريليو لامبريدي إلى فيراري في أعقاب الحرب العالمية الثانية لكي يتولى مسؤولية قسم تصميم المحركات ليشكل إضافة قوية للشركة، خاصة وأن المصمم الأول هناك، غيواشينو كولومبو، كان يطور مركبات تبدو كقطع المجوهرات، حيث جاءت تصميمات لامبريدي جريئة وكبيرة في الحجم، والتي كان من بينها سيارة فيراري 410 الرياضية، المزودة بمحرك V12 سعته 4.9 لتر وقوته 340 حصان، وهي السيارة التي يعود تاريخ إنتاجها إلى العام 1955 من القرن الماضي.
وأثارت تلك السيارة إعجاب كثيرين، لدرجة أن البعض قال إن شعبيتها فاقت شعبية السيارة ماكلارين إم بي 412 سي. وتشير تكهنات الآن إلى أن سعر تلك السيارة ( فيراري 410 الرياضية موديل 1955 ) سيصل إلى 7 مليون دولار ( 4.5 مليون إسترليني ) في إحدى المزادات التي ستقام خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل.وذلك في الوقت الذي يمكن لتلك السيارة أن تشكل إضافة رائعة لأي مجموعة من السيارات، إذ أنها سيارة سباق من الطراز الأول. وعن باقي مميزات السيارة، فهي تحتوي على مقصورة قيادة فاخرة وناقل سرعات بخمس مستويات وتابلوه مزود بحلي خارجية ومقدمة داخلية سوداء مزودة بكافة أدوات التحكم في كل شيء بالسيارة.
وهي مزودة كذلك في الخلف بإطار احتياطي بالإضافة إلى خزان وقود مصنع من الألمونيوم من دون لحام على الإطلاق، وهو مصنوع بحرفية عالية لمنع تسرب نقطة وقود واحدة. أما المكابح فجاءت قوية للغاية ولا تتعارض مع إمكانية التحكم في السيارة.