مع إقتراب حلول عيد الفطر السعيد، تستعد النساء بشكل خاص لإستقباله بالشكل اللائق، عبر الإعتناء بجمالهن وأناقتهن. فإليكِ مجموعة من الخطوات التي يمكنها مساعدتكِ على الظهور بأبهى طلّة:


- قشّري يديكِ بمزج ملعقة من الفازلين مع ملعقتين من السكر في راحة اليد وإفركي يديكِ بالمزيج لمدة دقيقة مع التركيز على ظهر اليد والمعصم بعدها قومي بغسلهما وإستعملي الكريم المرطب مباشرة للحصول على يدين ناعمتين.


- حضّري مغطس ماء دافئ مضاف اليه بضع ورقات من النعنع الطازج وحفنة كبيرة من أوراق البهارات المجففة مثل الزنجبيل، القرفة السيلانية، اللومي وورق الغار، وتممدي بداخله لمدة أقلها نصف ساعة. وسوف تحصلين على نتيجة رائعة لبشرة جسمكِ.


- إحرصي قبل حلول العيد على أخذ قسط كافٍ من النوم، تناول كميات وافرة من المياه المعدنية وتنظيف البشرة جيداً قبل النوم. كذلك تطبيق الواقي الشمسي والمرطب قبل الخروج من المنزل نهاراً.


- حضّري قناعاً منزلياً كقناع العسل أو قناع الخيار، أو قناعاً جاهزاً من الشاي الأخضر مثلاً وطبقيه على بشرة وجهكِ للحصول على بشرة متألقة.


- ضعي كمادات باردة من مغلي البابونج حول عينيكِ لمدة عشرة دقائق، فهي كفيلة بإزالة أي إلتهاب وبإراحة العين والتخفيف من السواد حولها.


- بما أن شعركِ هو تاج جمالكِ، فإهتمي بصحته وأعيدي إليه بريقه ولمعانه، عبر تطبيق قناع مغذٍ كقناع البيض وزيت الزيتون، ودعيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة مع والحرص على تدليك الجذور لمدة دقيقتين، قبل أن تشطفيه بالماء والشامبو جيداً.


- قلّمي أظافركِ بعناية وضعي طلاء الأظافر الذي سيتلاءم مع الأزياء التي إخترتها لأيام العيد وحاولي أن تكون بألوان الصيف الجميلة كالأحمر، البرتقالي، الأرجواني، الذهبي وغيرها. أو طبقي بعض الرسوم الجميلة عليها.


- إختاري مجموعة من الماكياج لتطبيقها يوم العيد. وتذكري أنه حين إختياركِ لأحمر الشفاه الزهري ومشتقاته، يجب أن تكون ظلال العيون متعددة الالوان كمشتقات الالوان. ولذوات الذوق الكلاسيكي، يمكنهن إختيار أحمر الشفاه الخمري مع ظلال العيون الداكنة كمشتقات البني الغامق أو الدخاني والاسود.


- لونّي شعركِ بلون يتلاءم مع لون بشرتكِ. ولللواتي يرتحن للون الشعر الغامق، ينصح خبراء الموضة العالمية بتفتيح الأطراف باللون العسلي. ولمن تحب الصرعات يمكن إختيار اللون الأحمر. مع التذكير أن الشعر الأشقر لا يزال موضة رائجة لهذا الصيف خصوصاً مع البشرة البرونزية.


- إختاري قصّة شعر جميلة ومميزة تمنحكِ طلة متجددة. وإذا أردتِ الحفاظ على شعركِ الطويل، فيمكنكِ التجديد عبر قصّ الغرّة.