تعتبر الضيافة فن لا بد من إتقانه، كونها تعكس ذوق وكرم من يقدمها. وقد أشارت مصممة الأشغال اليدوية ديما بحصلي حماصني، الى أن الالوان الأكثر رواجاًلعيد الفطر المبارك هي الوان الأزرق النيلي، الفضي والذهبي، مع إمكانية التوّجه الى الالوان الصيفية أيضاً، كون العيد يتزامن مع فصل الصيف.


وعن الأكسسوارات قالت المصممة ديما: quot;المعادن المختلفة، الزجاج والأحجار التي توحي بأنها أحجاراً كريمة هي الأكسسوارات الأكثر رواجاً بالإضافة الى الأزهار التي لا تبطل ابداً. أما الشرائط المستخدمة فتتنوع بين الأورغنزا، الساتان، الغروغران..quot;.


وفي ما يتعلّق بإختيار نوع الشوكولاتة، قالت المصممة ديما:quot; يفضل إختيار قطع الشوكولاتة كبيرة الحجم، سواء كان شكلها مستطيلاً أو مربعاً، كي يتسنى للمصمم تزيينها بطريقة غنية وجذابة لتبدو مريحة للنظر وتنال بالتالي اعجاب الضيوف. ويجب أن لا تكون حشوة الشوكولاتة طرية، من أجل الحفاظ عليها لوقت أطول، لا سيما وأنها ستتعرض لحرارة الطقس ولحرارة اليدين. كما يجب أن يكون طعمها معتدل الحلاوة لكي ترضي جميع الاذواق. ويمكن إضافة أنواع كثيرة أخرى من الحلويات كالمرصبان، الكوكيز، الملبن الى صينية الضيافة بالإضافة الى قطع شوكولاتة صغيرة لأن القطع الكبيرة المزينة بأسلوب جذاب قد لا تشجع الضيوف على تناولها بل على الإحتفاظ بهاquot;.