ربما شعر كثيرون بحالة أشبه ما تكون بـ quot;عقدة النقصquot; بعد ما شاهدوه من إبداع على صعيد تصميم الملابس الرياضية خلال دورة الألعاب الأولمبية التي إختتمت فعالياتها في لندن قبل عدة أيام. ومع هذا، فإنه ما يزال هناك عدد كبير للغاية من الخيارات المقبولة في ما يتعلق بملابس السباحة بالنسبة للرجال : حيث يمكن المزج خلال الموسم الحالي بين مايوه سبيدو وبين السراويل العريضة وبين أنماط ريترو الرياضية.


ومن أهم الأمور التي ينصح بها الخبراء على هذا الصعيد هو تجنب إرتداء ملابس البحر الضيقة وذات اللون الأبيض. وبينما يمكن الاستعانة بنظارة شمس وقبعة رأس، فإن هناك من ينصح أيضاً بالاستغناء عن ارتداء القبعة خاصة في ظل هذا الجو الحار.

ومن الناحية العملية، فإنه ينصح في الوقت ذاته أيضاً بعدم التقليل من أهمية بطانة سراويل السباحة، وإذا كان الشخص يميل للسباحة كثيراً، فيجب الإهتمام بشكل السروال. وقد أطلقت ماركة أورليبار براون الشهيرة تشكيلة رياضية جديدة، أقل ثمناً من تشكيلتها الأساسية، وتضم مجموعة من التفاصيل والأشكال الملائمة للسباحة. وإتسمت الملابس الأميركية التي تتميز بدواخل ناعمة بتوفيرها قدر أكبر من الراحة.


ولا يزال يعتبر السروال الأزرق الذي ظهر به النجم دانييل كريغ في فيلم quot;Casino Royalequot; هو قطعة ملابس البحر الأبرز منذ العام 2006. ويتميز هذا السروال بتصميمه العميق والضيق وإن كان لا يبدو مثل الكلسون. وكذلك السروال الأصفر الذي ظهر به النجم مات دامون في فيلم quot; The Talented Mr. Ripleyquot;.


فتلك السراويل تتطلب قدراً من الثقة، ورغم قلة رفرفة القماش المصنوعة منه تلك السراويل، إلا أنها تعتبر عملية حين يتعلق الأمر بالسباحة. وأفادت المتاجر الموجودة في الهاي ستريت بأن مبيعات السراويل قصيرة الأطوال كانت أقوى، وأنه يمكن كذلك تجربة أنماط ريترو الرياضية. ويمكن تجربة مايوه سبيدو الذي ظهر به السباح الأميركي ريان لوشتي في أولمبياد لندن الأخيرة، علماً بأن الأنماط الرياضية هي الأكثر أماناً بالنسبة لهواة السباحة. كما ظهر السباح الكبير مايكل فيليبس مؤخراً وهو يرتدي سراويل ضيقة ونظارة وقد التقطت له عدة صور وهو بهذا الزي.


ويمكن الإستعانة أيضاً بمنتجات ماركة أورليبر براون، لا سيما مجموعة الألوان الصامتة أو الطباعات المرسومة التي تزينها سحابات جانبية وأطوال أقصر. ومن بين الماركات الأخرى التي تقدم سراويل راقية quot;روبنسون لي بين ndash; إم واي أو - فايلبريكوين quot;.


وهناك كذلك أنماط السراويل العريضة الطويلة التي يفضلها البعض من أمثال ماتيو ماكونهي وهيو جاكمان وجو مانغانيلو. وأشارت ماركة إم آند إس إلى أن السراويل الزهرية وذات الطباعات الفوتوغرافية قد حققت مبيعات جيدة هذا الصيف خصوصاً اللون الكحلي.