مما لا شك فيه أن هناك مجموعة من العوامل التي تتسبب بظهور العلامات الأولى لتقدم السن، مثل السهر، الغذاء غير المتوازن، التدخين، والتغيرات الهرمونية التي توْذي البشرة وتسرّع شيخوختها.

ويعتبر علاج quot;سر الياقوت - Vine secret quot; أحد العلاجات الرائجة في الوقت الحاضر والتي تحقق نتائج ملموسة على صعيد شدّ البشرة، معالجة التجاعيد والتخفيف من آثار التعب. وذلك من خلال مجموعة من المكونات الفعالة والقوية التي تغذي البشرة كي تبدو أصغر سناً وأكثر حيوية.

ووفقاً لما قالته أمل رشكيدي، مديرة إدارة القسم الطبي لمراكز quot;سيلكورquot;، فإنه يمكن تطبيق علاج quot;سر الياقوتquot; على معظم أنواع البشرة، لاسيما المتقدمة منها بالسن، بحيث يضمن الترطيب الأمثل للبشرة ويعزز قوة الخلايا ليبقي البشرة مشدودة ومرنة وأكثر شباباً. لأن الترطيب يشكل خطوة أساسية في الحفاظ على مظهر بشرة شابة وحيوية تنبض بالحياة، إلى جانب التغذية ونعومة البشرة.

ويحتوي علاج quot;سر الياقوتquot; على مكونات قوية تعالج علامات التقدم في السن بشكل فعال. أبرزها نوع جديد وفريد من المركبات الكيميائية من الأحماض الأمينية يسمى quot; inergirelA quot;، يعمل على تقليل التجاعيد الموجودة في الوجه ويكافح ظهور التجاعيد الجديدة بشكل فعال فيحقق نتائج مماثلة للبوتوكس.

في حين تم إستخلاص المكون الرئيس للعلاج من كميات كبيرة من زيت العنب وزيت بذور العنب اللذين يحتويان على مضاد قوي يسمى quot; Procyanidolic oligomersquot; يعيق عملية التقدم بالسن.

ويحتوي زيت بذور العنب على كمية عالية من حمض اللينوليك الذي يعتبر من الأحماض الدهنية الضرورية لصحة البشرة وأغشية الخلايا، مما يلعب دوراً كبيراً في تغذية البشرة والحفاظ على نعومتها ومرونتها.

بالإضافة إلى سهولة إمتصاصه، فيساعد في محاربة الأنزيمات، التي تدمر مادتي الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي تخفف علامات التقدم بالسن كالخطوط الرفيعة والتجاعيد.

وتعمل زبدة الشيا، الموجودة في تركيبة العلاج أيضاً، على تغذية البشرة إلى جانب مادتي الغليسيرين والصوديوم اللتين تشكلان عوامل ترطيب معروفة لدى الجميع.

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح quot;سيلكورquot; بتطبيق علاج quot;سر الياقوتquot;، المكافح لعلامات التقدم بالسن، مرتين أسبوعياً ولغاية ثلاثة أسابيع.