لطالما تميزت النجمات، على مرّ السنين، بسحر الطّلة وجمال الشعر الصحي واللامع، ولطالما كانت القصّات والتسريحات التي يعتمدنها محط أنظار الكثيرين.
لمعرفة بعض الأسرار الجمالية الخاصة بهن التي تقف خلف ذلك، أعدّت quot;إيلافquot; التقرير التالي:


كايت هدسون
تقول كايت هدسون إن سرّ جمال شعرها يعود الى اتباعها نظامًا غذائيًا سليمًا وصحيًّا على الدوام. وأنها توقفت منذ وقت طويل عن استخدام أي نوع من الشامبو أو مستحضر للشعر يحتوي في تركيبته على مواد كيميائية. بالاضافة الى اعتمادها على ماء الشرب لشطف شعرها.
وعن تسريحة شعرها، تقول كايت إنها تختارها وفقاً للظروف المناخية. فعندما يكون الجو رطباً تختار الشعر الأجعد، فيما تعمل على تمليس شعرها في الأيام المشمسة والجافة.
وتؤكد أنها لا تستعمل خصل الشعر المستعار إلا نادراً ولضروريات التصوير فقط.


راشيل ماك أدامز
النجمة الكندية راشيل ماك أدامز تقول إن شعرها دائماً على طبيعته، كونها تكره التكلّف في تصفيفه، لأن ترى جمال الأنثى في نعومتها. وعن سرّ جاذبية ولمعان شعرها تشير الى أنها تختار الشامبو والمنعّم بعناية وحسب نصيحة المصفف الخاص بها.
أما في ما يخص تصفيفه، فهي تقوم بلفّه بالـquot;رولوquot; الخاص وهو رطب لنحو ساعتين، ما يتسبب لها بسماع عبارات السخرية من قبل عائلتها وأصدقائها المقربين، ثم تعمد الى ترطيبه بالكريم الخاص، فيبدو على طبيعته ومرتباً في الوقت نفسه.


كايت بيكانسيل
تتميز كايت بيكانسيل، حسناء فامباير، بشعرها الطبيعي المتماوج سواء كانت تسير على السجادة الحمراء أو كانت تخرج في يوم عادي وتراقبها عدسات البابارازي.
كايت الإنكليزية البسيطة، صاحبة الشعر البني الصحي، قررت عام 2011 أن تنضم الى صفوف الشقراوات، فأقدمت على تحويل شعرها الى الاشقر، ما تسبب بإزعاج معجبيها الى حد جعلها، بعد أيام قليلة، تعيده الى طبيعته.
ويقول خبير التجميل الخاص بها إن تصفيف شعرها سهل للغاية، لأنها تكره الشعر الإصطناعي، وأن كل ما عليه فعله هو تمليس شعرها جيداً، ثم تثبيت الجذور بواسطة الجل البخاخ ومن ثم بواسطة الكريم المجعِّد، محاولاً الإبتعاد 5 سم عن الجذر، ثم تخصيل شعرها ولفّه بشكل مموج ليبدو طبيعياً.


درو باريمور
النجمة التي بدأت مشوارها من سن الطفولة وكبرت امام عدسات الكاميرا هي الاكثر طبيعية بين جميع النجمات، باعتراف مصففة شعرها وصديقتها تريسي كننغهام. ففي ايام إجازاتها، وبعيداً عن عدسات الكاميرات، يكون شعرها في فوضى عارمة ومثير للشفقة بحسب ما تصفه تريسي.
درو من النساء الطبيعيات على الدوام وشعرها يشبهها الى حدّ كبير فهي تهتم به بواسطة المرطب ما بعد الحمام ولا تعرضه للمجفف إلا عند الضرورة.


لايتون ميستر
مهووسة بشعرها، ما جعلها تستقدم مزينها الخاص ليعيش معها في المبنى نفسه، ويرافقها في جميع أسفارها لاسيما الخاصة منها.
تعمد لايتون الى غسل شعرها يومياً بالشامبو الخاص والمرطب، ثم تطبّق قناعاً يقيه من أشعة الشمس والرطوبة.


أماندا سيفريد
نجمة ماما ميا، تقول إنها، وعلى الرغم من جمال شعرها، فهي لا توليه الإهتمام الكافي. ولأنها تكره الجلوس تحت أيدي المزينين، تلجأ الى تمليس شعرها بواسطة الكيراتين مرة كل ستة أشهر، وبذلك تصبح غير مضطرة لاستعمال مجفف الشعر إلا في أوقات التصوير. ولكي تبقى محطّ الأنظار، فتقوم بتغيير الـquot;لوكquot; الخاص بشعرها على الدوام، من الألوان الى القصّات.


هايدن بانتير
الممثلة والمغنية وعارضة الازياء الاميركية، هايدن بانتير، تقول إنها بيوم عادي وعندما تكون بمفردها في المنزل، ترفع شعرها على شكل كعكة لتبعده عن وجهها. ولمقابلات العمل، تفضل أن تبدو محترفة، لذلك تقوم بتمليسه بأسلوب كلاسيكي لتضفي الجديّة على طلّتها. لكن في خلال السهرات مع الأصدقاء، تميل هايدن الى ربط شعرها مع ترك الغرّة على جبهتها. وتترك للمواعيد الرومانسية والسهرات الدافئة الشعر المموّج والمنسدل على أكتافها بتسريحة مثيرة وجذابة، في حين لا تجد مانعاً من الإستعانة ببعض خصل الشعر الإصطناعية ليبدو كثيفاً وجذاباً.