رقم قياسي جديد حققه تطبيق WhatsApp، الذي يتيح للأشخاص إمكانية التواصل مع بعضهم البعض عن طريق الرسائل عبر الجيل الثالث والواي فاي، بعد أن وصل العدد الإجمالي لتلك الرسائل المرسلة والمستقبلة إلى 10 مليار رسالة في يوم واحد.

قال المسؤولون عن رسائل quot;واتس آبquot;، الذي يطلق عليه خبراء التكنولوجيا quot;text message killerquot;، عبر تويتر هذا الأسبوع quot;رقم قياسي يومي جديد : 4 مليار رسالة واردة و6 مليار رسالة صادرة، أي إجمالي رسائل قدره 10 مليار في اليوم الواحد !quot;. ويتيح هذا التطبيق سمات مختلفة لا تتحصل عليها من تطبيقات التراسل المحلية، من بينها : القدرة على تقاسم الصور والفيديوهات والملاحظات الصوتية. ويمكن للأشخاص تحميل التطبيق وإجراء مسح لدفتر عناوينهم لمعرفة أي الأصدقاء المسجلين بالفعل ودعوة آخرين للانضمام للتطبيق بواسطة رسالة يتم إرسالها عبر الجهاز.
وقالت شركة أبل الأميركية إن هذا التطبيق ليس quot;SMS killerquot;، وأنه من الممكن أن يستخدم على أجهزة الآيفون التي تصدرها الشركة وتعمل باللمس، مع رقم تليفون يتيحه التطبيق للجهاز. ومع هذا، فإنه بات يتعين على مستخدمي الإنترنت أن يحذروا من القراصنة والمحتالين الذين بدأوا مؤخراً في استخدام طلبات تطبيق quot;WhatsAppquot; على الفايسبوك من الإيقاع بالأشخاص في عمليات نصب.