بطرحها موديل مميز جديد، تم تطويره في روسيا لصالح العميل الروسي، وفي ظل امتلاكها لخطط طموحة بالنسبة للمستقبل، جاءت مشاركة شركة نيسان في الدورة الـ 16 لمعرض موسكو الدولي للمحركات لتبرز التزام الشركة الرئيسي تجاه تلك المنطقة الهامة.

تعتبر روسيا واحدة من أبرز الأسواق العالمية بالنسبة لنيسان، بل هي أهم سوق للشركة في أوروبا، وخامس أكبر سوق لها على مستوى العالم. كما أن نيسان هي أكبر شركة يابانية في روسيا، باستحواذها على حصة قدرها 5,5 % من إجمالي النشاط السوقي الذي يشهد حالة متزايدة ومتواصلة من النمو عام بعد الآخر. وشهد العام 2011 ارتفاعاً في المبيعات بنسبة بلغت قدرها 75 % مقارنةً بالعام 2010، بينما كان التشغيل في المصنع المتطور بسان بطرسبرغ بكامل طاقته تقريباً.
ويخطط المصنع حالياً للعمل على مدار الساعة لتلبية الطلبات، بينما ستبدأ أعمال تطوير وتوسيع المصنع في العام 2014. وفي غضون ذلك، افتتح تحالف رينو- نيسان مع أفتوفاز، بمدينة توجلياتي، خط إنتاج جديد بطاقة إنتاجية قدرها 350 وحدة. وقال في هذا السياق فرانسوا غوبيل دي بويل وهو العضو المنتدب لفرع شركة نيسان في روسيا :quot; مما لا شك فيه أن روسيا تعتبر سوقاً إستراتيجية غاية في الأهمية بالنسبة لنا. وقد حظيت مبيعاتنا بارتفاع كبير وزادت طاقتنا الإنتاجية كثيراً في البلادquot;.