لا تنفك عارضات الأزياءيبحثن عن الوسائل المشروعة وغير المشروعة لكبح شهواتهن على تناول الطعام وللظهور بمظهر لا يمكن القول عنه رشاقة بل نحافة مرعبة..

___________________________________


مع انطلاق كل أسبوع للموضة تبرز على الساحة القضية الخاصة بوزن العارضات ودرجة نحافتهن ومدى ارتباط ذلك بعدة أمور سبق أن كانت موضع انتقاد من جانب كثيرين.
وإلى الآن، لم يحسم كل هذا الجدل الذي يثار بين الحين والآخر بشأن دور المصمم في اختيار العارضات، وما إن كان لا بد من انتقائهن بتلك الأجسام النحيفة.

ومع بدء أسبوع نيويورك للموضة مؤخراً، تحدثت إحدى العارضات عن الجهود الكبيرة التي تبذلها بعض العارضات من أجل الوصول للقوام المطلوب في هذا المجال. وفي حديث لها مع شبكة فوكس نيوز، قالت العارضة الروسية كيرا ديختيار:quot; تلجأ بعض العارضات لبعض الأساليب لدرء الجوع مثل إستعانتهن بعلب السجائر والكولونيكس بصورة يومية والمسهلات وأقراص فينتيرمن الخاصة بالحمية الغذائية والعقاقير التي يكتبها لهن الأطباء. ووصل إلى مسامعي أيضاً أن بعض وكلاء العارضات يحثون الفتيات على تناول الكوكايين من أجل تسريع عملية تمثيلهن الغذائية ومن ثم تناول قدر أقل من الطعام. كما أن كافة أنواع الحقن أضحت شائعة على نحو متزايد، وذلك في مسعى لتسريع عملية الحرق لديهنquot;.

وزعمت كذلك ديختيار، 24 عاماً، أن بعض العارضات يلجأن إلى تناول كرات من القطن لكي يملأن بطونهن، قبل أن تمضي إلى القول إن أحد المصممين، هو ايلي طهاري، قد رفض مؤخراً إشراكها في عروض نيويورك القادمة، بسبب نحافتها الشديدة.