عرضت مؤخراً المصممة الشهيرة فيفيان ويستوود تشكيلتها الجديدة لربيع وصيف 2013 التي جاءت تحت عنوان quot;ثورة المناخ - Climate Revolutionquot;، وذلك ضمن مساعيها التي تهدف من ورائها الى زيادة التوعية بشأن التغيّر المناخي والحاجة لإتخاذ إجراءات.

____________________________

استوحت ويستوودالتشكيلة من الحدائق الملكية البريطانية، في الوقت الذي تأثرت فيه تلك الحدائق على مر العصور بالنواحي الجمالية، العصرية والهندسية من كافة أرجاء العالم.وقد اعتمدت في الأفكار التي قدمتها بالتشكيلة على مختلف الأنشطة التي كانت تقام بتلك الحدائق كحفلات الزفاف والرحلات وبعض الألعاب كالبولينغ والتنس والكروكيه.

ومن أبرز الألوان التي استخدمت: الأرضي، الرملي والأحمر الطوبي الثري، وهي الألوان التي فتحت مساحات بين الرمادي البارد الفاتر، الأخضر والأزرق الخاص بالشجيرات.

وقدمت المربعات بالغة الصغر وأقمشة الصوف الراقية بديلاً للفستان الصيفي، وجاءت قطع التريكو المصنوعة من القماش القطني لتكون مثالية بالنسبة للنزهات المرتجلة والرحلات التي تتسم بطابعها غير الرسمي.

وبالنسبة للسهرات والحفلات، فقد جاءت الألوان شاحبة وباردة، مع طباعات أربطة إنطباعية بلون السوسن على قماش جيرسيه رشيق وراقٍ وتم تزويده بلمسات من التطريز الفضي المعدني وسترات بثنيات وسراويل بلون السجائر.

كما ضمت التشكيلة فساتين سهرة أكثر روعة بالألوان الأزرق الملكي، الأسود والذهبي، وطُوِّرت بتصميمات كاملة مستقيمة بدرجات فولاذية وألوان فاترة تذكِّر بصقيع الصيف الصباحي.