دخلت شركة إتش تي سي التايوانية في منافسة محتدمة مع شركة نوكيا الفنلندية بإماطتها النقاب عن هاتفين جديدين ألوانهما زاهية وبراقة ويعملان بنظام ويندوز فون 8.

قالت إتش تي سي، في الوقت الذي تعاني فيه من تراجع عائداتها بينما تخوض المنافسة في سوق هواتف الأندرويد الذي تهيمن عليه سامسونغ، إن الهاتفين الجديدين سيتوافران في الأسواق بدءً من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في عدة منافذ حول العالم. وذكرت في هذا الصدد صحيفة الغارديان البريطانية أن هذين الهاتفين، وهما ويندوز فون 8 إكس وويندوز فون 8 إس، سيستهدفان بالأساس هواتف شركة نوكيا، التي أطلقت مطلع الشهر الجاري أيضاً موديلين ملونيين جديدين من فئة ويندوز فون.
لكن الشركتين أحجمتا عن عرض هواتفهم للبيع أو الإعلان عن الأسعار في توقيت واحد، نظراً لأن مايكروسوفت لم تعلن رسمياً عن برنامج ويندوز فون 8، وهو الأمر الذي لن يحدث قبل نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، جنباً إلى جنب مع إطلاق نظام تشغيل ويندوز 8 الجديد للحواسيب المكتبية وكذلك الحواسيب اللوحية. وشأنها شأن شركة نوكيا، تسعى شركة إتش تي سي، التي تتعرض لضغوط شديدة خلال الآونة الأخيرة، لأن تحقق نسبة مبيعات مرتفعة من خلال هواتفها الجديدة، بعد أن تعرضت لخسائر فادحة في المنافسة التي خاضتها مع شركتي سامسونغ وأبل، الذين يشكلان سوياً حوالي نصف شحنات الهواتف الذكية جميعها حول العالم.