أطلقت quot;غوغلquot; جهازها اللوحي quot;نكسوس 7quot; في اليابان، آملة منافسة quot;آبلquot; في إحدى الأسواق الأعلى مردودية.

الجهاز اللوحي الذي أطلق هذا الصيف في الولايات المتحدة واستراليا وكندا وبريطانيا يمكن شراؤه من متجر quot;غوغل بلايquot; الالكتروني وسيصبح متوافرا في السوق اليابانية بدءا من الثاني من تشرين الاول(اكتوبر). ويبلغ سعر الجهاز المزود بشاشة حجمها سبعة انشات (18 سنتمترا) 19800 ين (حوالة 200 يورو) أي انه أرخص بمرتين من النسخة الأولى من الجيل الثالث من جهاز quot;آي بادquot; التابع لشركة quot;آبلquot;.
وخلال مؤتمر صحافي في طوكيو، أعرب مدير quot;غوغلquot; التنفيذي، إريك شميت، عن أمله في أن يساهم انتشار نظام quot;أندرويدquot; التشغيلي الذي تسوقه المجموعة في زيادة شعبية هذا الجهاز اللوحي. وأشار إلى دراسة أجراها quot;غوغلquot; وبينت أن 75% من اليابانيين الذين يملكون هاتفا ذكيا يستعلمون هواتفهم للتسوق على الانترنت. وبالاضافة إلى quot;غوغلquot;، دخلت شركات أميركية عملاقة أخرى سوق الأجهزة اللوحية لمنافسة quot;آبلquot;، فطرحت quot;مايكروسوفتquot; جهاز quot;سورفاسquot; فيما اصدرت quot;أمازونquot; جهاز quot;كيندل فايرquot;.