توّجت رينا شيباني ملكة على عرش الجمال اللبناني للعام 2012 ، في حفل ضخم من تنظيم المؤسسة اللبنانية للإرسال، وبرعاية وزارة السياحة اللبنانية، لتعود quot;أيام العزquot; الى لبنان.


شهدت مدينة جونيه الساحلية، مساء البارحة، ومن مسرح الـquot;بلاتياquot;، تتويج ملكة جمال لبنان للعام 2012، وذلك في حفل ضخم أعاد الى لبنان quot;أيام العزّquot;، أحياه النجم وائل كفوري وضمَّ 16 متبارية تنافسن بجدارة على اللقب.

قدمت الحفل الإعلامية رولا بهنام، وتألفت لجنة التحكيم من 9 أعضاء من أبرز وجوه المجتمع اللبناني، من بينهم: ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق، النجمة نانسي عجرم، الوزير السابق زياد بارود، النحات اللبناني العالمي اناشار بصبوص ومصممة المجوهرات جيهان علامة.

المرور الأول للجميلات كان بملابس السباحة ذات القطعة الواحدة واللون الأزرق، والمرور الثاني كان بفساتين السهرات، التي تمّ اختيار معظمها باللونين الابيض والاسود، في ظل غياب اسم مصمم أزياء لبناني واحد، كان يُلبس جميع المتباريات، كما كانت تجري العادة في الأعوام السابقة.

الملكة، رينا شيباني، تنافست على اللقب مع شقيقتها التوأم رومي شيباني لتحل الثانية وصيفة أولى فيسابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ ملكات الجمال. كما حلّت كريستيل لطفي وصيفة ثانية والسا ماريا اسطفان وصيفة ثالثة.

الملكة المتوّجة في بضع كلمات؟

رينا شيباني من مواليد مدينة زحلة، 176 سم، من هواياتها السباحة والطهي. تميزت رينا خلال الحفل، الى جانب الإطلالة الجميلة بالذكاء وسرعة البديهة.

وأجابت على سؤال لجنة التحكيم (لو كنتِ مكاني في لجنة التحكيم وأمامك هذا العدد من الجميلات، من تختارين لتفوز بلقب ملكة جمال لبنان؟) فأجابت رينا على الفور: شقيقتي رومي.

أما السؤال الموحّد للمتباريات الخمس الأخيرات (برأيكِ ما الذي يتقدم على الآخر جمال المرأة أم ثقافتها ؟) فكان جواب رينا بأن الجمال مهم وهو مفتاح لأبواب كثيرة في حياة المرأة، ولكن تبقى الثقافة هي الجوهر ولا يمكن لأي إنسان أن يبرز ويُثبت نفسه من دون ثقافة وذكاء.

يذكر أن الملكة قد حصلت على مجموعة من الجوائز بقيمة نصف مليون دولار اميركي، من بينها منزل فخم، مجوهرات، سيارة أودي.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصوّر: