كشف مطورو تطبيقات أن أبل تختبر هاتفا ذكيا جديدا والنسخة القادمة من نظامها التشغيلي للهواتف الخلوية، لكن ليس هناك ما يؤكد صحة هذه التخمينات على الأقل الى حد الآن.


لاحظ المطورون وجود إشارات في سجلات الاستخدام الى نسخة جديدة من آيفون سُميت آيفون 6 ،1 والى النسخة القادمة من نظام ابل التشغيلي للأجهزة المحمولة أو quot;آي أو أس 7quot;.

وتقتفي سجلات الاستخدام لدى مطوري التطبيقات الأجهزة التي تستخدم أحد هذه التطبيقات ونسخة النظام التشغيلي التي يعمل بها الجهاز فضلا عن معلومات أخرى مثل عنوان بروتوكول الانترنت. وتبين هذه السجلات ان مصدر عنوان بروتوكول الانترنت للجهاز الجديد ونظام التشغيل هو من داخل مقر شركة ابل ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.

وتحدث عدة مطورين عن رؤية نشاط من آيفون الجديد والنظام التشغيلي الجديد. ويشير ظهور مكونات صلبة وبرمجيات في سجلات الاستخدام الى ان ابل تختبر توافق هذه الأجهزة الجديدة مع بعض التطبيقات ذات الأسماء المعروفة. ولكن هذا لا يعني ان ابل على وشك إطلاق آيفون جديد أو آي أو أس 7.

وقالت مدونة ذي نيكست ويب The Next Web التكنولوجية المعروفة ان ابل لم تحدد بصورة نهائية سمات النظام التشغيلي القادم في حين ان آيفون 6 ، 1 الذي تحدث عنه المطورون قد يشير الى موديل تجريبي أو حتى نسخة كاذبة دسها عاملون في ابل بعد تعهد رئيس الشركة التنفيذي بتشديد السرية.

ودرجت أبل على إعلان النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة في حزيران(يونيو) خلال مؤتمر المطورين العالمي الذي تعقده سنويا في سان فرانسيسكو. ويُطلق النظام التشغيلي الجديد عادة بعد أشهر قليلة على الاعلان. وكانت أبل أعلنت هواتف آيفون الجديدة أيضا في المؤتمر ولكنها خلال العامين الماضيين دأبت على إعلان آيفون الجديد في فصل الخريف.