العديد من الرجال يستلطفون المرأة العفوية والبسيطة ويشبهونها بالملاك في أول الطريق فيسعون للتودد اليها ومن ثم الإرتباط بها. لكن سرعان ما يكتشفون أنهم يعيشون حالة من التخبط في بحر السذاجة والمشاكل اليومية وأنهم على موعد يومي مع امرأة غير ناضجة ومحدودة التفكير.
لكي لا تقع يا عزيزي الرجل في شراك امرأة بسيطة وغير ناضجة، إليك أبرز صفاتها ونتائج تصرفاتها:

_____________________________________


-يتم تعريف النضج العاطفي عن طريق القدرة على التحكم في العواطف وتحمل المسؤولية الكاملة لحياتك عبر التعامل مع الغضب، خيبة الأمل، الشعور بالذنب والإستياء، الخوف، الغيرة، الحزن، وإنعدام الأمان، وعدد لا يحصى من المشاعر الأخرى، بالشكل المناسب. فالمرأة غير الناضجة هي التي تظل عالقة في هذه المشاعر السلبية، غير قادرة على تخطيها او التعامل معها بقدر معقول من الحكمة والعقلانية.


-النضج العاطفي هو القدرة على رؤية الحياة بدقة ووضوح والتعامل معها حسب الظروف المتاحة. المرأة غير ناضجة هي التي تتوقع أن تكون الحياة سهلة ومريحة على الدوام، فترفض القبول بالامر الواقع وتقلب الدنيا رأساً على عقب.


-المرأة غير ناضجة صعبة المراس لأن قدرتها على تفسير الأمور محدودة. فغالباً ما تكون إجاباتها غير منطقية وتحليلها للأمور محدود وطفولي وقدرتها على السيطرة على أعصابها معدومة، فلا عجب أن يعلو صوتها في مكان عام أو أمام الاولاد فيصل بها الامر للتفوه بعبارات نابية وبذيئة.


-النرجسية وحب الذات هي صفة من صفات الاطفال وخصائصهم. الا ان المرأة غير ناضجة لا تفرق كثيراً بطبعها عنهم، فتقلقك من أجل تلبية مطالبها بأنانية وقلّة وعي. تكون سعيدة لو حصلت على ما تريد...وقد تنتابها نوبة غضب هستيرية لو خاب املها بطلب ما. فهي، ببساطة، تعيش بعالمها الخاص، من دون أي قدرة ثاقبة على تحليل الامور أو معالجتها.


-تتشابه العقول البشرية في حب السيطرة على مجريات الامور والشعور بالامان لمجرد الإعتقاد ان كل ما يحدث حولنا تحت السيطرة. لكن تمر الايام لنكتشف ان الحياة لا تسير دائماً بالشكل الذي نتوقعه وقد نضطر أحياناً للرضوخ الى الامر الواقع. لكن الحال ليس كذلك بالنسبة للمرأة غير ناضجة، فقد تصاب بالجنون لمجرد أن ما يجري حولها خارج عن توقعاتها وحساباتها.


-المرأة غير ناضجة لا تملك القدرة على التعامل مع الامر الواقع، فهي لا تعرف من أين تبدأ الامور ولا أين يجب أن تنتهي. ببساطة فهي لا تملك مهارات التأقلم ولا تملك حسّ المسؤولية وكأن العالم موجود فقط لخدمتها وتلبية رغباتها.


-القسم الأكبر من النساء غير الناضجات يستخدمن أنوثتهن بإعتبارها ورقة مساومة للحصول على ما يردن. فيتحايلن بالغزل والإيحاءات الجنسية لكن بطريقة غبية، معتقدات انهن طالما يمتلكن هذه الورقة الرابحة فما حاجتهن للعلم والثقافة.


-المرأة غير الناضجة عاطفياً ترفض التقدم بالسن، وقد يصل بها الامر لمنافسة أولادها بأسلوب حياتهم، لباسهم، وتحاول التقرب من أصدقائهم وتصديق أي كلمة غزل تسمعها، مهما كانت تافهة وبعيدة عن الواقع، فقط لأنها ترضي غرورها.


-بإختصار المرأة غير الناضجة ستتهمها بالجنون لكنها ستوصلك الى الجنون، ستتهمها بالسخافة لكنكَ ستوافقها على كل أفكارها، ستكرهها من ثم تشفق عليها، وهكذا يمر العمر ويبقى الحال على ما هو عليه...