أصبحت العملاقة الكورية الجنوبية، سامسونغ للإلكترونيات، أول شركة في العالم تقوم بالكشف عن هاتف ذكي مزود بشاشة منحنية، وأطلقت عليه اسم quot;غالاكسي راوندquot;.


ذكرت تقارير صحافية أن هاتف quot;غالاكسي راوندquot; المميز، الذي يتوقع له نجاح جماهيري كبير خلال الفترة المقبلة، مزود بشاشة عرض مرنة عالية الدقة، يبلغ مقاسها 5.7 بوصة. ويتوقع أن يكون من السهل حمل الهاتف بكل أريحية عن طريق ثني الشاشة من جانب إلى آخر. كما ستتيح تلك الخطوة الجديدة للمستخدمين فحص المعلومات مثل التاريخ، الوقت، عمر البطارية والمكالمات الفائتة بطريقة أكثر سهولة أثناء غلق الشاشة.

وتأمل سامسونغ، متفوقةً على منافسيها في إطلاق أول هاتف مزود بشاشة منحنية، أن تحجز لنفسها موطئ قدم في سوق يتوقع أن يشهد رواج كبير للغاية مستقبلاً. وكانت شركة إل جي قد أعلنت قبل بضعة أيام عن أنها ستبدأ في إنتاج كميات كبيرة من الشاشات المرنة، وأنه من المتوقع أن تكشف عن هاتف ذكي منحني مطلع العام المقبل. ولفتت صحيفة التلغراف البريطانية أن الصناعة العالمية لشاشات العرض المرنة من المتوقع أن تنمو بشكل سريع خلال السنوات القليلة المقبلة. وقدرت شركة HIS للبحوث أن تبلغ قيمة السوق مليار ونصف دولار ( 900 مليون جنيه استرليني ) بحلول عام 2016 وأكثر من 10 مليارات دولار وذلك بحلول عام 2019. وأشارت مؤسسة CCC Insight إلى أنه من المتوقع أن يتم تصنيع مليار هاتف ذكي خلال العام الجاري، على أن يزيد هذا العدد ليقترب من ملياري هاتف عام 2017.