من الأخطاء الشائعة في نظام ويندوز ظهور شاشة الموت الزرقاء، التي لا حل بعدها إلا إعادة التشغيل أو إعادة تنزيل نظام التشغيل، لكن هذه الشاشة فاجأت مستخدمي آيفون 5 أس الجديد، ما نشر الذعر بينهم.


إيلاف: قلة من مستخدمي الكومبيوتر الشخصي، وخصوصًا ما يعمل بنظام تشغيل ويندوز، لم يقف مشدوهًا عاجزًا أمام الشاشة الزرقاء، التي لا مبالغة أبدًا في تسميتها بـ quot;شاشة الموت الزرقاءquot; أو BSoD، لأنها إعلان وفاة نظام التشغيل، واضطرار المستخدم لإعادة تشغيل جهازه، فاقدًا كل ما كان يعمل عليه، أو حتى لإعادة تحميل نظام التشغيل من الصفر. أحيانًا، كان هذا الأمر كارثة حقيقية، إن كان المحتوى المخزون في الجهاز غير مخزون احتياطيًا في مكان آخر.

ما أعاد شاشة الموت الزرقاء اليوم إلى الواجهة كان ظهورها المفاجئ في هواتف آيفون 5 إس الجديدة. فقد أرسل مستخدمون كثيرون لهاتف آبل الجديد تقارير إلى الشركة المصنعة، وإلى منتديات التقنيات الاتصالية، يشكون فيها ظهور شاشة الموت الزرقاء على أجهزتهم لحظات قبل أن ينهار نظام تشغيل الهاتف الذكي، ليعود إلى العمل وكأن شيئًا لم يكن، وأكدوا أن هذا يحصل أثناء استخدامهم quot;أوفيسquot; وquot;آي ووركquot;.

وقد أكد هذا الأمر مغرّدون على تويتر. وسأل أحدهم، وفق ما نقله تقرير نشر في أندبندنت البريطانية: quot;كيف أحل مشكلة الشاشة الزرقاء أثناء العمل على تطبيق آي وورك في آيفون 5 أس؟، فعندما أستخدم الصفحات، وأضغط على زر هوم لإغلاق التطبيق، فإن النظام يعيد تشغيل نفسه بعد ظهور الشاشة الزرقاء؟quot;. ويتوقع أن تصدر آبل تحديثًا جديدًا لنظام تشغيلها، بعد التحديث الأخير الذي طرأ على نظام تشغيل (آي أو أس 7).