ربما لم تخال يوما أنّ سيارتك التي ترافقك كل يوم لمدى ساعات ستتحول من كونها مجرد مجسم يمتثل لأوامرك في القيادة الى رفيق يحاكي مشاعرك وأحاسيسك... هاي هي تلك السيارة قادمة من شركة تويوتا قريبًا.


القاهرة: يبدو أننا سنشهد خلال الفترة المقبلة بعض الاختراعات التي ستعمل على تغيير كثير من مفاهيمنا بشأن الطريقة التي يمكن أن نتفاعل من خلالها مع التكنولوجيا الحديثة، وربما نكون على موعد من أشياء تبدو كما لو كانت مأخوذة من أفلام الخيال العلمي.

ها هي العملاقة اليابانية تويوتا تستعد لطرح أحدث إبداعاتها في عالم السيارات الشهر المقبل ضمن فعاليات معرض طوكيو للمحركات، وهي عبارة عن سيارة أطلقت عليها اسم FV2، مصممة لتكوين quot;علاقات جسدية وعاطفية قويةquot; مع السائق. حيث تستعين السيارة بتقنية التعرف على الصوت والصورة لتحديد حالة السائق المزاجية.

وأشار مسؤولون من شركة تويوتا إلى أن تلك السيارة، التي لن تستوعب سوى راكب واحد فقط، ستتزود بتقنيات من شأنها السماح للقائد وللمركبة بأن يُكوِّنا علاقة ثقة وتفاهم مماثلة لتلك العلاقة التي نألف تكوينها في كثير من الأحيان بين الخيل وصاحبه.

وأضاف المسؤولون أن السيارة ستستعين بتقنية التعرف على الصوت والصورة لكي تقرأ حالة السائق المزاجية، وسيكون بوسعها فحص تاريخ القيادة لكي تشير إلى الواجهات. وسيقوم السائق بقيادة النسخة الأولية من تلك السيارة عن طريق الوقوف وتحويل جسمه بشكل حدسي لتحريكها إلى الأمام وإلى الخلف وكذلك إلى اليسار وإلى اليمين، حيث أن السيارة غير مزودة بعجلة قيادة، طبقاً لما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

كما أعلنت تويوتا أنها ستستعين بتكنولوجيا نظام النقل الذكي للتواصل مع باقي المركبات القريبة والبني التحتية الموجودة على الطرق السريعة لالتقاط معلومات السلامة، مثل إعطاء إنذار مسبق للسيارات في الأماكن التي تصعب فيها الرؤية أو عند التقاطعات.

وأطلقت تويوتا كذلك تطبيقاً يمكنه تنزيله على الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وiOS يسمح بالوصول خلسةً لهذا الموديل غريب الأطوار التي تتيح للمستخدمين إمكانية تجربة قيادة سيارة FV2 والمشاركة بها أيضاً في quot;بطولات تبدو حقيقيةquot;.