إن حدث وأفصح الرجل عن مكنوناته تجاه المرأة أثناء ممارسة الجنس فهو ليس بالضرورة ان يكون صادقا بمشاعره.


كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة ذا صنداي تلغراف الاسترالية عن أن 23 % من الرجال اعترفوا بتظاهرهم بهزة الجماع مع زوجاتهم مقارنةً بنسبة 20.6 % من السيدات. وتوافق هذا الكشف مع ما توصل إليه مسح أميركي حديث وجد أنه من بين 1080 رجل، اعترف واحد تقريباً من بين كل أربعة رجال بمحاكاة ذروة الجماع أثناء ممارسة العلاقة.

كما تبين أن الرجال يتفوقون على السيدات في تزييفهم لكلمة quot; أحبك quot; أثناء العلاقة الحميمة، حيث اتضح أن 25.4 % من الرجال الذين أخذت آرائهم يكذبون بشأن مشاعرهم في وقت ذروة العلاقة الجنسية، مقارنة بنسبة قدرها 6.1 % فقط من السيدات.

وبينما تبين قيام أكثر من نصف الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع بالتظاهر بأنهم في أفضل حالاتهم أثناء العلاقة الحميمة مع الشريك، اتضح أن الرجال كانوا أكثر من السيدات في هذا الجانب، وذلك بنسبة قدرها 32.5 % منهم مقابل 19.9 % من السيدات.

وفسّر ديبي هربرينك، المدير المشارك لمركز تعزيز الصحة الجنسية في جامعة إنديانا، سر ميل كثير من الرجال إلى التظاهر بأشياء ليست واقعية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم، بقوله إن هناك عدة عوامل تدفعهم للقيام بذلك، منها إشباع رغبة الشريك، عدم إيذاء مشاعره، الانتهاء من الممارسة بغية الخلود إلى النوم مثلاً.