أكد بحث حديث أن تناول المكسرات يقلل كثيرًا من فرص الوفاة بأمراض القلب والسرطان، فلا مانع من ملء راحة اليدين يوميًا بالمكسرات وتناولها أثناء العمل أو أثناء مشاهدة التلفاز.


أكدت دراسة حديثة أن تناول كاسة صغيرة من المكسرات بشكل يومي يخفض من نسبة الوفاة بشكل عام بمقدار الخمس، فيما يقلل من احتمال الوفاة بأمراض القلب بنسبة 30 في المئة، أو بسبب السرطان بنسبة 11 في المئة.

يشدد الأطباء على أهمية المكسرات على صحة الجسم خاصة وأنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي تخفض نسبة الكوليسترول والالتهابات عامة.
ولاحظ الباحثون أن المشاركين في الدراسة أظهروا إحتمالًا أكبر لممارسة الرياضة، وكذلك استهلاك مزيد من الفواكه والخضروات وأقل إقبالًا على التدخين.

ويرى الدكتور رالف ساكو، من جامعة ميامي وهو طبيب أعصاب ومشارك في الدراسة أن من يتناول المكسراتتتراجع لديه الحاجة الى تناول الموالح غير الصحية وتحديداً رقائق البطاطس، ممايقلل احتمال تجميع الدهون السلبية في أجسامهم.

وأظهرت نتائج البحث أن هؤلاء الذين لديهم عادة تناول المكسرات يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة بعد سن الثلاثين بنسبة 20 في المئة. إذا ما عليكم إلا الاستمتاع بتناول المكسرات ولكن باعتدال دوماً.