أعلنت شركة فورد للسيارات أنها تنوي إطلاق 17 طراز جديد أو مجدّد في العامين المقبلين لتسريع خطط النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا، من بينها سيارة فورد فيوجن السيدان وسيارة إيكوسبورت الصغيرة متعدّدة الاستخدامات اللتين سيتمّ عرضهما للمرة الأولى في المنطقة اليوم في إطار فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2013.

وفي هذا السياق قال ستيفين أوديل، رئيس فورد أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الكلمة التي ألقاها اليوم أثناء المعرض: quot; تستعدّ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتصبح واحدة من الأسواق الأكثر نموّاً، ونحن نودّ أن نتواجد في هذه السوق لنقدم لعملائنا أفضل السيارات والشاحنات. لقد نمت مبيعات فورد ولينكولن بنسبة 60% في الشرق الأوسط خلال الأعوام الـ 4 المنصرمة، ونتوقّع زيادة إجمالي مبيعات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنحو 40% إلى ما يُقارب 5.5 مليون وحدة بحلول العام 2020.quot;

وسيتمّ إطلاق سيارتين جديدتين كلّياً خلال هذا الأسبوع في معرض دبي الدولي للسيارات: فورد إيكوسبورت الصغيرة متعدّدة الاستخدامات التي ترتكز على منصة سيارات فورد من فئة quot;السيارات المدمّجة الصغيرة Bquot; العالمية، وتجمع رشاقة السيارة العائلية الصغيرة وفعاليتها وسعرها المعقول بمرونة السيارة المتعدّدة الاستخدامات وأسلوبها ورحابتها.

وتجلب سيارة فورد فيوجن السيدان الجديدة كلياً للعملاء خياراً لا مثيل له من تكنولوجيا مساعدة للسائق، مثل نظام المحافظة على خط السير، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، ومساعد الركن النشط، ومثبّت السرعة التفاعلي. ويقدّم مظهرها الخلّاب وجه فورد الجديد مع جودة ومهارة حرفية سيراها العملاء ويشعرون بها من الخارج والداخل.

وسيحظى عملاء الشرق الأوسط أيضاً بفرصة رؤية طراز فورد أطلس النموذجي الذي سيتم عرضه للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة في المعرض. يدفع طراز أطلس النموذجي مستوى القدرات والتوفير في استهلاك الوقود والابتكار ويتجاوز كلّ الحدود والمقاييس ليُظهر ما يمكن لشاحنة البيك أب الكبيرة أن تحقّقه.