عوامل الطقس المتغيرة، التلوث ومختلف أدوات التصفيف الكهربائية غالباً ما تؤذي الشعر وتجعله باهتاً ومتعباً، مما يجعل من الحفاظ على حيويته وصحته مهمة شاقة.
إيلاف تقدم لك 5 أسرار للعناية بشعرك، وتنصحكِ بالبحث عن الزيوت الأساسية في الشامبو والمرطب والإنتباه لكمية المواد الكيميائية في جميع منتجات العناية بالشعر، وإستخدام الشامبو العضوي لتفادي المشاكل:

_____________________________________

1 . الخزامى هو نبات معروف للمساعدة في الحد من التوتر والقلق، لكنه يملك أيضاً فوائد كبيرة لشعركِ، إذ أنه يساعد على إستعادة التألق ويمنع التكسر عن طريق تعزيز بصيلات الشعر، كما إنه يغذي ويرطب فروة الرأس.


2 . الجوجوبا هو عشب طبيعي يستخدم لإضافة التألق، المرونة والنعومة على الشعر، كما يعزز نموه لا سيما عندما يخلط مع الزيوت الطبيعية الأخرى، وتدلّك فروة الرأس به من أجل تحفيز تدفق الدم.


3 . الزعتر يحتوي على العديد من خصائص المطهرة. وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فهو يستخدم في الغالب لمعالجة الآفات مثل قمل الرأس والقشرة التي تمنع الشعر من النمو.


4 . الألوة فيرا (الصبّار) هي واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، لما لها من تأثيرات متعددة على الصحة. وتحتوي هذه العشبة على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي مباشرة . الألوة فيرا لديها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات لذلك فإنها تستخدم لوقف العدوى مثل السعفة، الصدفية، الأكزيما والقشرة.


5 . الروزماري (إكليل الجبل) هي عشبة ذات رائحة رائعة تساعد على تحفيز بصيلات الشعر وبالتالي تعزيز نموه. ويمكن استخدامها من أجل شعر لامع ورائع، كما أنها تساعد في القضاء على القشرة.