لفهم مجموعة خريف وشتاء 2013 من quot;ماسيمو دوتي ndash; Massimo Dutti quot; لا بد من القيام بجولة في أنحاء باريس، فالألوان الخريفية التي ترتديها هذه العاصمة، بالاضافة الى شتائها القارس فضلاً عن المجموعات التي تقطن شوارع باريس وساحاتها والتي تبدو مختلفة جداً بأساليبها وأذواقها رغم ما يجمعها من هوية واضحة بالانتماء، قد أثرت في مصممي العلامة التجارية حين عملوا على القصات وتفاصيل كل قطعة، ما أضفى الكثير من الأناقة والإحساس البوهيمي.

فمن quot;بلاس فاندومquot; التي تمثل الرفاهية والأزياء الراقية ، وquot;مونبارناسquot; التي تجسّد الأسلوب البوهيمي وتحاكي الرجل الذي يهوى الإطلالة الكاجوال، الى الـquot;شانزيليزيهquot; التي تشكل مجموعتها مزيجاً راقياً من القطع المميزة بألوانها المتعددة، مروراً بـquot;سان ميشالquot; التي تعكس مجموعة مريحة توحي بالمغامرة ومستوحاة من حقبة الستينيات، وquot;سان جيرمانquot; التي تتمتع بلمسات خجولة من البنفسجي والفوشيا والاحمر الداكن الممزوج بالرمادي والبني.

أما مجموعة quot;دورسيهquot; فهي مستوحاة من إنطباعيي العصر، حيث إستوحيت القطع من أعمالهم المختلفة. فيما إرتكزت مجموعة quot;بومبيدوquot; على الازرق، الرمادي والالوان الترابية التي تبدو كلها مثالية للسترات الملتفة، وتلك السترات الرياضية الصوفية المبطنة، بالاضافة الى الكنزات المصنوعة من صوف الكشمير او صوف الياك وهو حيوان يعيش أساساً في التيبت وقمصان الجاكار وربطات العنق الصوفية.
وعكست مجموعة quot;جو دو بومquot; الطابع التاريخي لهندستها وعصريتها اللتين تركزان حالياً على الصور الفوتوغرافية والرسوم بأشكالها المختلفة تبدو مفاجِئة. أما مجموعة quot;لوفرquot; فتقدم هذه أسلوباً عصرياً يلائم الحياة اليومية وتشمل ظلالاً من الازرق، الرمادي، الالوان الترابية والخام.
وللموسم الثاني تمثل quot;فيفث أفنيوquot; الجودة في كافة أوجهها، حيث بدت القطع بأقمشة ومواد فاخرة تليق بالرجل المتميز الباحث عن الأناقة.