ربما تشعرون بسعادة عارمة عند رؤية أول شعرة بيضاء في رؤوسكم، لكن هذا الأبيض الدخيل قد يكون مرادفاً لزيارات متكررة لا تتوقف، لمصفف الشعر من أجل التلوين والصباغ.


لكن هل تعلمون أن بعض العناصر الغذائية قد تحافظ على شعر صحي وقوي؟ ومن بينها الشوكولاتة.. نعم لقد أصبح لديكم عذر إضافي لتناول الشوكولاتة والتلذذ بها.


فقد أظهر موضوع نشر في الدايلي مايل، أن الحفاظ على الشعر يرتبط بالغذاء السليم والملائم وليس بالمنتجات الخاصة بالشعر.


فالميلانين، المادة الملوِّنة المسؤولة عن لون الشعر، يمكنها أن تؤثر على بريق الشعر، ويشير أحد الخبراء العالميين في quot;اوربان ريتريتquot; الى أن إستهلاك الشوكولاتة السوداء يعزز مادة الميلانين ويمنع ظهور الشعر الأبيض.


وتوجد عناصر غذائية أخرى يمكن تسليط الضوء عليها في هذا الإطار وهي: الأسماك المدهنة كالسلمون، التي تسمح بتغذية فروة الرأس وترطيبها، فيما الأفوكاتو والجوز يساعدان في الحصول على شعر برّاق ولامع.


وإذا كنتم تعانون من تكسّر الشعر، فما عليكم سوى التركيز على تناول اللحوم الحمراء لأنها غنية بالحديد الذي يساعد على تقوية الشعر، أو تناول العدس أو التوفو، العنصرين النباتيين اللذين يساعدان على تقوية الشعر ولمعانه.


ويتسبب إتباع أنظمة غذائية عشوائية وغير مدروسة بتلف الشعر وتساقطه، كذلك يفعل السترس أو الضغط النفسي، ما يتطلّب سنين طويلة لعلاجه حسبما يؤكد الإختصاصيون.


إذن توقفواعن شراء المستحضرات المختلفة التي تعتني بالشعر، لأن محتوى أطباقكم سوف يساعدكم في الحصول على شعر قوي.