قام باحثون بتطوير وجهين مثاليين من الملامح الخاصة بمجموعة عارضات، مغنيات وممثلات فاتنات، وأظهرا الإختلافات الواضحة بين الطريقة التي ينظر من خلالها الرجل والمرأة لجمال الأنثى.

وفي المسح الذي قام به الباحثون، طُلِبَ من الرجال والسيدات أن يُكَوِّنوا وجهاً مثالياً من ملامح بعض من أجمل السيدات في العالم. وتبين أن الرجال يفضلون الشعر الأشقر، الشفاه الممتلئة، العظام البارزة للوجنتين، الأنف الصغير، الجبين الأقل بروزاً والحاجبين الرفيعين.

فيما تبين أن السيدات يفضلن الشعر الأسود، الأنف البارز، الجبهة المفصلة، الحواجب القوية والهيكل العظمي الضيق. وإتضح أن أكثر الملامح المفضلة لدى الرجال هي شعر شاكيرا المتدفق الأشقر، أنف ميراندا كير، جبهة جينفر آنيستون، الحواجب البارزة لدوقة كامبريدج، عظام وجنتي النجمة أنجلينا جولي وكذلك شفتيها الممتلئتين.

أما إختيارات المرأة للوجه النسائي المثالي فضمت شعر فريدا بينتو الأسود اللامع، عظام وجنتي كييرا نايتلي، الحواجب الجريئة لكارا ديليفنغن، أنف بليك لايفلي القوي وتجهم سكارليت جوهانسون.

وقال متحدث بإسم موقع escentual.com الذي قام بتمويل هذا المسح :quot; توضح هاتين الصورتين الأفكار المختلفة التي يتعامل من خلالها الرجل والمرأة حين يتعلق الأمر بالوجه الأنثويquot;.

وتابع حديثه بالقول :quot; يبدو أن الرجال لا يزالون مقتنعين بأن الشقراوات هن من يمتلكن كل الدعابة وإختاروا قصّة شعر النجمة الكولومبية شاكيرا بإعتبارها القصّة النسائية المفضلة لديهم، فيما تبين أن السيدات يفضلن نوع أكثر غرابة من الجمال بإختيارهن لشعر فريدا بينتو الأسودquot;.

وأكمل هذا المتحدث quot;بدت الإختلافات التي شوهدت في النتائج من الرجال والسيدات واضحة تماماً، لذا حين يتعلق الأمر بالطلات الأنثوية، ربما يبدو الرجل قادماً من المريخ والمرأة من الزهرةquot;.