تعمل شركة مايكروسوفت على تسهيل الحياة في المنزل وخاصة هؤلاء اللذين لا يحبون استخدام أزرار الأجهزة إذ يكفي الاعتماد على حركات اليد فقط.

قالت شركة مايكروسوفت لمن يرهقهم الضغط على أزرار متعددة لكثرة الأجهزة في البيت انها تخطط لتمكينهم من التحكم بكل شيء في المنزل ببضع حركات من اليد.وأفادت صحيفة الديلي تلغراف ان مايكروسوفت قدمت طلبا لتسجيل براءة اختراع يستخدم جسم الانسان لارسال المعلومات وتلقيها. وعمليا تريد مايكروسوفت تحويل جسم الانسان الى هوائي عملاق.
وتقترح مايكروسوفت استخدام جهاز يقيس كمية الأشعة الكهرومغناطيسية التي يمتصها الجسم من الأجهزة الالكترونية المحيطة به في المنزل. فان هذه الأشعة تنبعث من كل جهاز كهربائي. ويمكن ان يسبب هذا تشويشا على الاتصالات الهاتفية والانترنت. ولكن مايكروسوفت تريد تطويع هذه الطاقة. وهي على اقتناع بامكانية رصد التغيرات في كمية الأشعة الكهرومغناطيسية التي يمتصها الجسم لتحديد موقع الشخص والأجهزة التي يقف قربها والحركات التي يقوم بها. ويمكن برمجة الاختراع الجديد لتنفيذ اوامر مختلفة بناء على هذه الحركات. وعلى سبيل المثال ان رفع الذراع الى أعلى سيؤدي الى اشعال مصباح.
وتقول مايكروسوفت ان المنظومة الجديدة يمكن ان تدشن طريقة جيدة للتفاعل مع الكومبيوترات. وتقترح مثلا تحويل الجدار الى لوحة عملاقة حيث يمكن ان تُرصد ضربات الفرشاة على القماشة ثمخ يُعكس العمل الفني على جدار أبيض.