عالم الموضة لم يعد عبارة عن ماركات عالمية وعروض لأشهر مصممي الأزياء تنتظرها الطبقة المخملية من عام الى عام، بل بات يضم مشاهير تخطت شهرتهم عالم الأزياء ليصبحوا منافسين حقيقيين لنجوم هوليوود في الترف والأضواء.
quot;إيلافquot; تلقي الضوء على أبرز عارضات أزياء عام 2013، اللواتي يحصلن على الدخل الأعلى وتتنقال أخبارهن وسائل الإعلام بشكل دائم:

_____________________________________


جيزيل بوندشين
عارضة أزياء برازيلية (33 عاماً)، وتعدّ البرازيلية الاولى التي إستطاعت بجسدها الخارق أن تصل الى العالمية وتسجل إسمها بين أشهر العارضات.
عام 2013 يعتبر عام جيزيل بوندشين بإمتياز حيث لا تزال تحتفظ بلقب العارضة الأقوى على الساحة الجمالية وصاحبة أعلى دخل سنوي (42 مليون دولاراً أمريكياً).
إستطاعت مؤخراً أن تحل محل بيونسيه كوجه لماركة Hamp;M، كذلك تفوقت على ريهانا في دار Chanel، وإستُبدلت بالعارضة كايت موس لدى مجوهرات دايفيد يورمان على الرغم من إنجابها لطفلتها الثانية (فيفيان) من زوجها نجم كرة القدم توم برادي.

ميرندا كير
عارضة أزياء أسترالية (30 عاماً) برزت كوواحدة من ملائكة quot;فيكتوريا سيكرتquot; قبل أن تتخذ قراراً بترك الدار. تملك كير ماركة مستحضرات تجميل خاصة بها quot;Kora Organicsquot;، ومع زوجها النجم اورلاندو بلوم شكلا أبرز ثنائي في عالم المشاهير مع دخل سنوي يساوي (7.2 مليون دولار امريكي) قبل أن يعلنا إنفصالهما مع نهاية هذا العام.
عام 2013 بالرغم مما حمله لميرندا كير من نجاحات على صعيد العمل حيث وقعت عروض جديدة مع ماركات عالمية مثل quot;مانغوquot;، quot;دايفد جونسquot;، quot;ليبتونquot;، quot;كوانتاسquot;، quot;ايموداquot;، سامانتا سافاساquot; وquot;كليرquot; إلا أن خبر إنفصالها عن زوجها أورلاندو بلوم نزل كالصاعقة على رؤوس معجبيهما، لتعود وتؤكد في مؤتمر صحفي مؤخراً ان إنفصالها عن زوجها لا يعني أنها لم تعد تحبه ولكن هذا القرار هو الأنسب لهما ولطفلهما.وقد تناقلت بعض الصحف الأسترالية عن علاقة عاطفية جديدة تربطها بملياردير أسترالي.


أدريانا ليما
عارضة أزياء برازيلية (32 عاماً) والأشهر بين ملائكة فيكتوريا سيكرت منذ عام 2000 وحتى اليوم.
ربما يكون الرقم 13 مشؤوماً بالنسبة للكثيرين ولكن ليس بالنسبة لهذه العارضة بحيث أفضى يوم 13 من نوفمبر 2013، العرض رقم 13 لدار فيكتوريا سيكرت، والعام 13 لعملها داخل هذه المؤسسة العملاقة الى دخل سنوي يصل الى 6 ملايين دولار أميركي.
والى جانب فيكتوريا سيكرت، وقعّت ليما هذا العام عقوداً جديدة كوجه إعلاني لماركات ميو ميو، دونا كاران، مافي جينز وميتروسيتي.

كيت موس
عارضة ازياء انكليزية (39 عاماً) وصاحبة الإسم الأشهر في عالم الازياء والتمثيل.
مهنة عرض الازياء تمر كالقطار السريع في حياة أي عارضة ازياء مهما كانت جميلة وصاحبة مقاييس، عدا كايت موس!
ففي سن الـ39 ولا تزال العروض تنهال عليها كالمطر مع دخل سنوي يساوي 5.7 مليون دولار أمريكي، لتوقع في الـ 2013 عقوداً جديدة مع فوغ، ريميل، فيرساتشي وغيرها.
ومؤخراً وقعّت عقداً مع مجلة quot;بلاي بويquot; لتظهر عارية على غلافها لشهر يناير/كانون الثاني بمناسبة عام المجلة الـ60 وعام كايت موس الـ40.


هيلاري رودا
عارضة ازياء أميركية( 26 عاماً) والوجه الاعلاني لشركة quot;استي لودرquot; للسنة السابعة على التوالي مع دخل سنوي يساوي (4 مليون دولار أميركي).
أن تكون الوالدة هي مديرة أعمال النجم، يعتبر قراراً غير مهني أو إحترافي، ولكن الامر بالنسبة لهيلاري ووالدتها تمّ بنجاح والدليل تألقها المستمر وتوقيعها لعروض جديدة في عام 2013 ، الى جانب quot;استي لودرquot;، مع شركات عالمية مثل quot;نايكيquot;، quot;هوغو بوسquot;، quot;أويشوquot; وهي تعمل جاهدة لتصبح واحدة من مشاهير quot;رالف لورينquot; و quot;فيكتوريا سيكرتquot;.

جوان سمالز
عارضة أزياء بورتو ريكيه (25 عاماً) وواحدة من الاسماء الحديثة في قائمة quot;أفضل عارضات أزياء العامquot; وأول سفيرة لاتينية لدار quot;استي لودرquot; مع دخل سنوي يقدر بـنحو 3.5 مليون دولار أميركي.
إحتكرتها دار quot;جيفنشيquot; عام 2010 لتنطلق بعدها الى دور الأزياء العملاقة امثال quot;شانيل quot;، quot;كالفن كلاين جينزquot;، quot;لاكوستquot;، quot;فوغquot;، quot;هاربر بازارquot; ..