تحرص كثير من الفتيات حديثات الزواج على إظهار أكبر قدر ممكن من العاطفة والرومانسية تجاه أزواجهن خلال الشهور الأولى من الزواج، ويبذلن مجهوداً كبيراً في سبيل ترتيب وتنظيم شؤون المنزل، إلى جانب غسل، تنظيف، تنظيم وهندمة ملابس وأحذية الأزواج.. ليظهروا بمظهر أنيق على الدوام.
لكن هذه الحالة لن تستمر طويلاً، إذ ستشعرن بحالة من التعب بعد مرور فترة من الوقت، وتطلبن من الأزواج المساعدة في أعمال المنزل، لكن كيف؟؟

____________________________________

خمس خطوات يتعين عليكن إتباعها بهدف حث الزوج على المساعدة في أعمال المنزل:

1- تعويد الأزواج باكراً على النظام الذي تريد الزوجة تطبيقه منذ بداية الزواج، وهو ما يعد ضماناً للظفر بالمساعدة التي تنشدها إذا طلبتها في الشهر الأول منالزواج.
2- عدم توقع نتائج إيجابية منذ الوهلة الأولى، فالصبر هو القاعدة الأهم في هذا المجال.
3- عدم منح فرصة للعناد، فبدلاً من مضايقة الشريك، يمكن حثه لتقديم يد العون في الشؤون المنزلية بصورة تدريجية خاصة إذا تمت الأمور بشكل لطيفوسلس.
4- عدم إشعار الزوج بالذنب، بل يمكن للزوجة أن تكسبه في صفها بمنتهى السهولة إذا طلبت منه إنجاز بعض الأمور بما يتماشى مع قواعد الأدب والإحترام المتبادل.
5- تقديم يد العون للزوج أيضاً عند طلب المساعدة منه، حيث يمكن للزوجين أن يُدخِلا روح الدعابة على النشاطات التي يمكنهما القيام بها سوياً. فيمكنهما تنظيف المائدة بعد تناول الغذاء أثناء تحدثهما مع بعضهما البعض أو مع الإستماع الى الموسيقى، حتى تتحول هكذا أمور إلى عادات.