لم تعد تُحاط العارضات على منصات عروض الأزياء بأسابيع لندن ونيويورك للموضة بأكبر المجلات العالمية فحسب، بل باتت تستخدم أجهزة الآيباد والآيفون على نحو متزايد، حيث يتم الاستعانة بها في تسجيل كافة العروض، وباتت تحظى التكنولوجيا عموماً بأهمية على صعيد تقريب الجمهور العالمي من فعاليات العروض.


قال المصور المتخصص بنشاطات الموضة أوزو أوليه إن أجهزة الآيفون والآيباد بدأت تغير الطريقة التي يتعاطى من خلالها الناس مع الموضة، وكان يجب أن تبدو الصور رائعة قبل 5 أعوام على الحواسيب المكتبية لأنها هي التي كانت تستخدم من قبل أغلبية الناس. لكن الأمور انعكست الآن، وبدأت تتخذ أعداد متزايدة من الناس قراراتها بناءً على الصور والمواقع الإلكترونية التي يشاهدونها من الآيفون والآيبادquot;.
وأكمل أوليه حديثه بالقول إن بمقدور أي شخص الآن أن يصبح مصوراً، فأجهزة الآيفون باتت كالأقلام والأوراق، وهي غير مكلفة، ومتواجدة في الوقت الراهن في كل مكان. وما يزال نظام التشغيل iOS من أبل هو النظام الذي يولِّد معظم الإيرادات بالنسبة لمطوري التطبيق، وأوضح متجر quot;توب شوبquot; أنه شهد نمواً كبيراً من خلال تطبيقها. وأشار مصممو الأزياء في نهاية الأمر إلى أن التشكيلات سوف يتم عرضها للبيع على شبكة الإنترنت بمجرد أن يتم عرضها، وفي بعض الأحيان حتى قبل أن يتم عرضها.