بينما تعتبر سيارتا بورش بوكستر وبورش 911 اثنتين من أفضل السيارات الرياضية المتاحة في الوقت الراهن، فإن السيارة الجديدة كليةً لعام 2013 طراز بورش كايمان جاءت لتحظى بعديد القدرات والإمكانات التي تجعلها أفضل وأكثر تميزاً.


تتسم سيارة بورش كايمان الجديدة بانخفاضها واتساعها وخفتها عن سابقتها، ما يجعلها أكثر رشاقة. كما أن سقفها المعدني الثابت يمنحها هيكلاً أقوى من سيارة بوكستر، ويجعلها محركها الموجود بالمنتصف أكثر اتزاناً من سيارة 911 الذي يوجد محركها بالخلف. وهناك موديلين، كما كان من قبل، كايمان العادية والأخرى الأكثر قوة هي كايمان إس. ويوجد بالسيارة الأقل محرك سعته 2.7 لتر، أما الأخرى فسعة محركها 3.4 لتر.

ويحظى الموديلان بقوة دفع خلفي، وناقل حركة يدوي مزود بست سرعات، رغم توافر ناقل حركة PDK ثنائي المقبض المزود بسبع سرعات كخيار يمكن تجربته. وبالنسبة للشكل الخارجي، فقد وصفت الشركة سيارة كايمان الجديدة بالموديل الجديد تماماً، وإن كانت أهم التغييرات التي طرأت عليها لم تبدو واضحة بشكل كبير.
وارتكز تطوير كايمان 2013 على قاعدة عجلات ممتدة ودلايات قصيرة للمساعدة على تحسين الأمور المتعلقة بالديناميكا الهوائية. وباتت مميزة من الأمام، حيث أضيفت لها دواخل تبريد هواء وأضواء في أربعة نقاط يمكن تشغيلها خلال ساعات النهار.

وبالنسبة للمؤخرة، اكتفت بورش بإضافة غطاء تمهيد من الألمونيوم وضوء فرامل عند الحافة العليا للنافذة الخلفية وكابح خلفي جديد ينتشر عند الزوايا الأكثر حدة. وتم تزويدها بعجل جديد، مقاس 18 بوصة لكايمان، ومقاس 19 بوصة لكايمان إس. ومن الداخل، حرصت الشركة على جعل قمرة القيادة أكثر رحابة، بما يتيح الفرصة للقائد كي ينعم بأجواء رياضية مريحة. وقدمت الشركة خيارات عديدة على صعيد الألوان والخامات، بما يتماشى مع أذواق الزبائن، كل على حسب ذوقه وميله الشخصي.

وعن أهم سمات سيارة كايمان، فهي مزودة بمحرك بنزين، سعته 2.7 لتر، وقوته 271 حصان، وعزمه 214 رطل قدم، ومعدل تسارعها هو 5.7 ثانية، وتصل سرعة قصوى قدرها 165 ميل في الساعة، وتسير مسافة 34.4 ميل لكل غالون، وينبعث منها 192 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كلم، وسعرها 39694 إسترليني. أما سيارة كايمان إس، فهي مزودة بمحرك بنزين سعته 3.4 لتر، وقوته 320 حصان، وعزمه 273 رطل قدم، ومعدل تسارعها هو 4.9 ثانية، وتصل سرعة قصوى قدرها 176 ميل في الساعة، ويمكنها أن تسير مسافة 32.1 ميل لكل غالون، وينبعث منها 206 غرام ثاني أكسيد الكربون لكل كلم، وسعرها 48783 إسترليني.