من المعروف أن الاستمتاع بحياة جنسية مميزة يحتاج إلى وقت كمايتطلب بذل مزيد من الجهد، في سبيل المحافظة عليها. وهو ما لا يكون سهلاً على الدوام، فالحياة المزدحمة بكثير من الأمور الحياتية اليومية تؤثر بلا شك على كثير من الأزواج في ما يتعلق بهذا الجانب.


لا يعني بالضرورة العمل من أجل ممارسة جنسية جيدة أن يقضي الأزواج ساعات طويلة في الرقص المتمايل أو المداعبة، بل أن الأمر في غاية البساطة، إذا أخذ الرجلفي الاعتبار بعض النصائح التي يمكنها أن تثري الممارسة وتتلخص في النقاط العشر التالية:

1- تعصيب عين الزوجة : وذلك لأنه معروف أن المتعة الجنسية تحظى بعدة أبعاد وأن العضو الأكثر أهمية جنسياً هو الدماغ. فحين يتم تعطيل إحدى الحواس، تميل باقي الحواس الأخرى ndash; عن طريق الدماغ ndash; إلى تعويض غياب تلك الحاسة الناقصة. ويعمل تعصيب عيني الزوجة على زيادة وعيها الحسي. فهي في تلك الوضعية لا تكون على علم بالمكان الذي يتواجد به الزوج أو ما الذي سيفعله لاحقاً.


2- إعطاء الزوجة تعليمات : وهو ما يمكن أن يتم من خلال التحدث سوياً عن أشياء لم يجربوها، لكن يودون خوضها، ثم يختارون مقترحاً من بعضهم البعض، ومن ثم يشرعون في تنفيذه. ويمكن للزوجة أن تتخيل نفسها مكان أحد التلاميذ وهو ينصت لمعلمه، وذلك لفترة قصيرة من الوقت، من أجل الحصول على ممارسة أفضل.


3- التدليك : حيث يعتبر اللمس الحسي واحداً من أكثر الأشياء إثارةً وبعثاً للاسترخاء، ويعمل على تحرير جسم المرأة، بما يضمن الحصول على ممارسة أفضل في النهاية. وترتكز قدرتك على تهيئة زوجتك على مدى المهارات التي تتميز بها. والأمر المهم هنا هو أن يبقي الزوج على مشاعر زوجته متقدة، مع استرخاء جسمها.

4- تجربة ثمة شيء جديد : ويمكن للزوج هنا أن يتقمص شخصية فرد آخر أثناء المداعبة الجنسية، لأن ذلك يعتبر طريقة ممتعة للغاية لمنح الزوجة ثمة مشاعر مختلفة، كما يمكن لأي من الزوجين أن يقوم بتجربة، ثمة
أشياء لم يفعلاها من قبل.

5- التحدث معها عن نزواتك : فهذا الأمر يعتبر شكلاً مؤاتياً للغاية للمداعبة الجنسية، حيث يزيد التواصل مع الزوجة، ويساعد كلا الطرفين على التعرف على بعضهما البعض بطريقة أفضل، وهو ما يقود في نهاية المطاف إلى ممارسة جنسية أفضل.

6- ممارسة أي من الألعاب المختلفة : ومنها مثلاً لعبة الكوتشينة، التي تعد طريقة جيدة للتمهيد لممارسة أفضل، حيث تكون خطوة جيدة لإزالة أية عوائق، وفتح شكل من أشكال التواصل مع بعضهم البعض بعيداً عما قد يؤثر على الحالة المزاجية.

7- استخدام ألفاظ بذيئة : لدورها في تحفيز الدماغ، الذي يستجيب للكلام المنطوق بصورة أوتوماتيكية، خاصة عندما ينطق أحد الأشخاص أسماءنا. وتبين أن الكلام المنطوق يثير العواطف والأحاسيس ويدفع الدم إلى مختلف المناطق بحسب الموضوع.

8- تجربة وضعية جديدة : فلا مانع من تجربة وضعيات مختلفة، بعيداً عن تلك الوضعيات التي قمتم بتجربتها، لكن عليك أن تعلم بأن الوضعيات الجديدة تتطلب مستوىً عالياً من الإثارة لدى الزوجة، ولهذا يجب اختيار الوقت لتجربة وضعية جديدة.

9- استخدام الخاتم الذي يعرف بـ Cock Ring حول القضيب : حيث يقوم هذا الخاتم بإبطاء استنزاف الدم خلال الانتصاب، ويبقيه على تلك الوضعية القوية لمدة أطول.

10- تجربة مكان جديد : حيث تبين أن ممارسة الجنس في مكان جديد ومختلف عن الأماكن المعتادة من الأمور المثيرة التي تضمن الحصول على ممارسة أفضل للجنس.