لا يعتمدن على الماكياج الفني للظهور بطلّة مختلفة يتطلّبها الدور الذي سيؤدينه في أحد الافلام، سواء كان دور البطولة أم لا، بل يعشن الحالة ويبذلن جهداً للوصول الى أقرب صورة ممكنة له، عبر اتباعهن أنظمة غذائية تزيد أو تنقص من أوزانهن وفق ما يتطلّبه الدور، بهدف تأديته على أفضل نحو والحصول على جوائز الأوسكار.


وفي القائمة التالية، مجموعة من النجمات اللواتي أجرين بعض التعديلات على أوزانهن بغية تأدية الأدوار المختلفة:

___________________________________


آن هاثاواي: خسرت نحو 11 كيلوغراماً من وزنها، لتلعب دور quot;فانتينquot; في فيلم Les Miserables الذي نالت عليه جائزة أفضل ممثلة مساعدة لعام 2013 . وقد وصفت النجمة تجربتها مع عجينة دقيق الشوفان لإنقاص وزنها، بأنها كانت quot;خطوة مجنونةquot;.


سالي فيلد: حصلت على 11 كيلوغراماً إضافياً، بفضل تناولها لألواح من الشوكولاتة، للقيام بدور زوجة الرئيس الأميركي السابق إبراهام لينكولن في فيلم Lincoln، وقد رشحت لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة لعام 2013 .


نيكول كيدمان: زاد وزنها أكثر من 6 كيلوغرامات، لتأدية دورها المثير في فيلم The Paperboy بعد تعليمات مشددة من المخرج لي دانيالز، بضرورة زيادة وزنها من أجل تأدية الدور على نحو أفضل.


بيونسيه: فقدت نحو 9 كيلوغرامات من وزنها، بهدف تأدية دور في فيلم Dreamgirls الغنائي الإستعراضي.


جوليا روبرتس: زاد وزن النجمة روبرتس اكثر من 4 كيلوغرامات للقيام بدورها في فيلم Eat Prey Love ، الذي حصلت عنه على جائزة أوسكار. وسبق أن صرحت روبرتس بأنها كانت مستعدة لإلتهام طبق من الباستا وآخر من البيتزا بأكمله، عند الإنتهاء من تصوير الفيلم!


ميشيل وليامز: إكتسبت النجمة الحائزة الأوسكار نحو 7 كيلوغرامات، من أجل دورها في فيلم Blue Valentine، ثم إكتسبت المزيد من الوزن عن دورها في الفيلم التالي My Week With Marilyn والذي جسّدت فيه دور نجمة الإغراء الشهيرة مارلين مونرو.


ناتالي بورتمان: فقدت حوالى 9 كيلوغرامات، في سبيل تأدية دور عارضة الباليه المضطربة نفسياً في فيلم Black Swan والذي حازت عليه جائزة أفضل ممثلة عام 2010 . ولقد لجأت النجمة بورتمان الى ممارسة الرقص لمدة 8 ساعات في اليوم للظهور بمظهر ملائم تماماً للدور.


ميلا كونيس: فقدت نحو 9 كيلوغرامات أيضاً من وزنها، للمشاركة في دور راقصة باليه في فيلم Black Swan أيضاً.


غوينيث بالترو: زاد وزن النجمة الحائزة جائزة أوسكار نحو 9 كيلوغرامات لتجسّد دور مغنية ريفية مخمورة في فيلم Country Sound .


هيلاري سوانك: إكتسبت أكثر من 8 كيلوغرامات لتأدية دورها في فيلم Million Dollar Baby الذي حازت عنه الأوسكار. وقد حصلت على الوزن الإضافي بتناولها الطعام كل ساعة ونصف الساعة، بهدف تشكيل عضلات لإتقان دورها كملاكمة بالإضافة إلى خضوعها لتدريبات رياضية قاسية جداً.


رينيه زيلويغر: زاد وزنها نحو 18 كيلوغراماً بفضل تناولها مخفوق الحليب، لتأدية دورها في فيلم Bridget Jones Diaries، الذي حازت عنه جائزة أوسكار.

تشارليز ثيرون: إكتسبت ما يقرب من 13 كيلوغراماً، بتناول رقائق البطاطا، للقيام بدور في فيلم Monster الذي حازت عنه جائزة أوسكار.