يحتفل متنزه طوكيو ديزني لاند الترفيهي اليوم بمرور 30 عاما على تدشينه بأجواء فرحة بفضل عدد زوار بلغ مستوى قياسيا جديدا العام الماضي مع جمهور من كل الاعمار.


طوكيو: توافد نحو 15 الف شخص منذ ساعات الصباح الاولى الى المركز الترفيهي الضخم طوكيو ديزني لاند للمشاركة في احتفالات الذكرى الثلاثين لاطلاقه ويتوقع ان يصل عددهم الى ثمانين الفا اليوم فقط.
وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة quot;اورينتال لاندquot; التي تدير هذا المتنزه وتمتلك أيضا موقع quot;ديزني سيquot; المحاذي له، quot;بفضلكم بلغت طوكيو ديزني لاند الثلاثين اليومquot;. وquot;مجمع ديزنيquot; هذا الممتد على 200 هكتار يقع على بعد كيلومترات قليلة من العاصمة ويسجل نجاحا متواصلا مع نوعية خدمة تشكل مثالا ومرجعا لشركات أخرى في قطاع الترفيه.

واستقبل المجمع الذي يضم موقعي طوكيو ديزني وديزني سي (افتتح العام 2001) 27,5 مليون زائر بين نيسان(ابريل) 2012 واذار(مارس) 2013 وهو عدد قياسي سنوي. وتشكل هذه النتيحة نموا سنويا بنسبة 8,5 %، بفضل افتتاح ألعاب ترفيهية جديدة ضخمة مثل quot;توي ستوري مانياquot; وفعاليات موسمية أخرى. ومنذ تأسيسهما استقطب الموقعان معا 568 مليون زائر. وزوار طوكيو ديزني لاند يأتون بنسبة 98 % من اليابان ولا سيما من منطقة طوكيو. ويشكل الزوار الاجانب 1,3 % فقط على ما جاء في تقرير لمجموعة quot;اورينتال لاندquot;. والزوار هم في غالبيتهم من النساء (69 %). و70 % من الزوار هم بالغون (فوق سن الثامنة عشرة) فيما يشكل الأطفال بين الرابعة والحادية عشرة، نسبة 18 % فقط. ويمضي الزوار ما معدله ثماني ساعات في المتنزه.