GMT 18:30 2013 السبت 27 أبريل GMT 15:04 2013 الأحد 28 أبريل  :آخر تحديث
شاشة أكبر وأنحف وأخف وزنًا من أسلافه

سامسونغ تطلق "غالاكسي إس 4": لمس عن بعد وإيقاف الفيديو مع حجب النظر

أ. ف. ب.

بشاشة أكبر وأنحف ووزن أخف أطلقت سامسونغ "غالاكسي إس 4" اليوم في فرنسا باللونين الأبيض والأسود، كما سيتوافر في أسواق الخليج ابتداء من اليوم أيضًا. ومن أبرز ميزاته اللمس عن بعد وتوقف الفيديو عن العرض بمجرد ابتعاد العين عن التحديق في الشاشة.


سول: أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، اليوم هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي إس 4" في فرنسا، وتأمل "سامسونغ"، التي تحتل المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية في العالم، بأن تصل نسبة بيع المنتج الجديد المنتظر إلى 30 مليون وحدة في 3 أشهر.

وقدمت شركة "سامسونغ" الصحافة التقنية في العاصمة الفرنسية هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي إس 4"، الذي طرح في الأسواق اليوم في فرنسا، وأيضًا في 155 دولة في العالم، وبلونين هما الأبيض والأسود، بهيكل من "البولي كربونيت".

أنحف وشاشة أكبر
يشبه "غالاكسي إس 4" في تصميمه سلفه "غالاكسي إس 3"، ويجب التحديق جيدًا في الإطار الجانبي لاكتشاف الفرق، فالجهاز أنحف بقليل 7.9 ميليمتر، والشاشة هي أيضًا أكبر بقليل، وهي فائقة الوضوح، والجهاز يدعم تكنولوجيا الجيل الرابع من شبكة الاتصالات اللاسلكية الخلوية LTE، والمعروفة باسم G 4، كما إن الوزن أخف من وزن الـ "غالاكسي إس 3"، إذ يزن 130 غرامًا.

أما نظام التشغيل فهو أندرويد 4.2.2، والمعروف باسم "جيلي بين". وزوّدت "سامسونغ" الهاتف الذكي "غالاكسي إس 4" بشاشة قياس 5 بوصة، من نوع Super AMOLED بدقة Full HD، أي بدرجة عالية الوضوح "1080×1920" بكسل، وبكثافة تصل إلى 441 بكسل لكل إطار، والشاشة مدعومة بطبقة من زجاج "غوريلا 3"، المقاوم للصدمات والخدوش.

لمس عن بعد
وتدعم الشاشة اللمس مع قفازات، وهي تقنية مشابهة للتقنية المتوافرة في جهازي نوكيا Lumia 920 وLumia 520 والـ Huawei Ascend Mate. وركزت سامسونغ على ميزة Air Gesture/Air View أي ميزة التفاعل مع شاشة اللمس عن بعد، دون لمس الشاشة مباشرة، وذلك عبر وضع الإصبع مثلًا على بعد مليمترات فوق الشاشة، التي تتعرف إلى حركة الإصبع وأيضًا التعرف إلى حركة اليد من دون لمس لإدارة التطبيقات.

الصورة مع الصوت
كشفت "سامسونغ" أيضًا عن ميزة جديدة في الهاتف هي خاصية Dual Camara، والتي تتيح للمستخدم التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد، وذلك إضافة إلى ميزة Sound & Shot التي تسجل خمس ثواني من الصوت قبل التقاط الصورة.

وزود الهاتف "غالاكسي إس 4" بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، ومن المميزات الجديدة التي دعمت بها الشركة الكورية الجنوبية هاتفها ميزة DRAMA SHOT، والتي تتيح للمستخدم التقاط 100 صورة، ووضعها في إطار واحد، حيث تستطيع كاميرا "غالاكسي إس 4" التقاط حتى 100 لقطة في 4 ثوان فقط.

تقنيات جديدة
هذا وكشفت "سامسونغ" عن تقنية Smart Pause، وهي تقنية طورت بناءً على تقنية Smart Stay التي يتسم بها "غالاكسي إس 3"، إذ يتعرف جهاز "غالاكسي إس 4" إلى ما يقوم به المستخدم، فعندما ينظر بعيدًا، يقوم بإيقاف العمل المؤقت مثلًا لفيديو يشاهده، ثم يعود لمتابعة الفيديو من المقطع، الذي توقف عنده المستخدم، وذلك فور ما يعود إلى النظر إلى الشاشة مرة أخرى. والذي لاحظه الصحافيون أن هذه الميزة لا تعمل إلا مع تطبيقات "سامسونغ" فقط.

من التطبيقات التي زوّد بها الهاتف الذكي الجديد تطبيق S Translator الذي يتيح الترجمة الفورية للمقاطع الصوتية والنصوص إلى 9 لغات، لا تشمل العربية في الوقت الحاضر.

ويبدو أن تلك الميزة تعمل حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، كما قامت "سامسونغ" بتحسينات في خدمة المساعد الصوتي S Voice لإدارة التطبيقات وتحسين مستوى التفاعل الصوتي عند قيادة السيارة.

أما ميزة Group Play فتتيح الاتصال بين هواتف "غالاكسي إس 4" عدة عبر تقنية الاتصال اللاسلكي واي فاي أو البلوتوث وتشغيل أغنية واحدة مثلًا من مكبرات الصوت الخاصة بالهواتف المتصلة مجتمعة. هذا إضافة إلى عدد من التطبيقات التي تضاف إلى كم كبير من الإمكانات التقنية كـالـ S Health وChatON والتي على المستخدم العادي للهاتف أن يجد الوقت للاستفادة منها.

في الخليج كذلك
هذا وستطرح "سامسونغ" هاتفها الجديد في فرنسا بمعالج رباعي النواة من "كوالكوم" S600 بسرعة 1.9 غيغاهرتز، وهو غير المعالج المعتاد لأجهزة غالاكسي Exynos 5 Octa.

أما الذاكرة العشوائية فهي بسعة 2 غيغابايت، والبطارية بقدرة 2600 ميلي أمبير، وسيطرح الـ"غالاكسي إس 4" بثلاث سعات تخزين 16 و32 و64 غيغابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت. أما السعر المعلن للجهاز في فرنسا فهو 700 يورو.

وستطرح سامسونغ في أسواق الخليج اليوم نسختين من "غالاكسي إس 4"، إحداهما متوافقة فقط مع شبكات الجيل الثالث 3G، وستتوافر بسعر 700 دولار، بينما سيتوافر الإصدار المتوافق مع شبكات الهاتف من الجيل الرابع 4G الأكثر سرعة بتصفح الإنترنت في منتصف مايو (أيار) وبسعر تقريبي هو 750 دولار أميركي.

في لايف ستايل