أضافت خدمة نيتفليكس لشراء واستئجار الافلام والبرامج التلفزيونية أفلام ديزني الى فرعها في بريطانيا وايرلندا.


تسعى خدمة نيتفليكس الى استثمار الرواج الذي تلاقيه أعمال مثل النسخة الجديدة من مسلسل quot;بيت من ورقquot;. وقالت شبكة نيتفليكس ان فهرسها يضم الآن أفلام شركة ديزني وفرعها بيكسار مثل quot;راتاتوليquot; وquot;وول ـ إيquot; وquot;يوميات نارنياquot; وquot;قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداءquot; فضلا عن أعمال سينمائية كلاسيكية من ديزني مثل quot;داموquot; وquot;الأرستقراطيونquot;.

كما أعلنت شبكة نيتفليكس التي تقول انها الأكبر في العالم لشراء واستئجار الأفلام والمسلسلات التلفزيونية انها ستضيف اعمالا مختارة حصرية من شركات ديزني ومارفيل ودريم وركس بما في ذلك quot;المساعدةquot; وquot;حصان الحربquot; وquot;ناس مثلناquot; وquot;قراصنة الكاريبي: على امواج غريبةquot;. ومن الأفلام الحصرية التي ستضيفها الشبكة العام المقبل quot;المنتقمون يتجمعونquot; وquot;جون كارترquot; وquot;ذا مابيتسquot;.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مدير المحتوى في نيتفليكس ان الشبكة تسعى الى ان تكون نيتفليكس أفضل دائما وتأمل بأن يتمتع المشتركون بمكتبة غنية من الافلام التي توفرها من استوديوهات ديزني.
ويبين احتدام المنافسة على الانترنت ان اتفاقات حصرية مثل العقد الذي وقعته سكاي على حقوق افلام جيمس بوند أخذت تصبح ممارسة شائعة. ولكن لا تتوفر معلومات كافية عن تأثير مثل هذه الاتفاقات على المشتركين.