نجح برنامج إنستاغرام في تحويل الجميع إلى مصورين محترفين، ولكن الجمال يرقد في عين الناظر وتختلف النظرة من شخص لآخر. وانتشر البرنامج بصورة كبيرة حيث بات يضم أكثر من 100 مليون مستخدم لسهولة تحميله على معظم الهواتف الذكية.


نستعرض في النقاط التاليةمجموعة نصائح من مصورين محترفين لالتقاط الصورة الأحلى أينما كنت:

- يمكن التحكم من خلال هاتف الآي فون بنسبة الضوء التي يمتصها الهاتف، لذا عبر النقر على المناطق المضاءة للحظات يتم إضافة العتمة والظلال على الصورة وإعطائها بعدا فنيا.

- يمكن التقاط الصورة من زاوية سفلى وليس بالضرورة من الأعلى أو في مستوى الأشخاص. كما يمكن استخدام برنامج quot;TiltShift Generatorquot; لإضفاء المزيد من الضوء والظلال من خلال انستاغرام نفسه. وكلما كانت التفاصيل بسيطة كلما كانت اللقطة أحلى.

- صور أولا ثم عدل لاحقا، لذا لا تلتقط الصور من برنامج إنستاغرام بل من هاتفك عبر استخدام التطبيق quot; Camera+quot; الذي يمكنك من التقاط 5 صور في الثانية الواحدة.

- عند التقاط صور الطعام ينصح باستخدام الضوء الطبيعي، فالتقاط الصورة للطبق في مطعم معتم لن يضيف جمالية لمحتوياته. ومن أحلى الزوايا لالتقاط صور الطعام هي من الأعلى.

- إن كنت في الطائرة وتود التقاط صورة من الجو ينصح بالتقاطها في الصباح أو المساء (حسب توقيت رحلتك)، واحرص على ظهور السماء والغيوم لإعطاء بعدا فنيا للمنظر المسطح.

الجدير بالذكر أن كيفن سيتروم ومايك كريغر ابتكرا البرنامج في أكتوبر 2010، وكان حكرا فقط على منتجات شركة آبل، إلى أن توفر تحميله على هواتف آندرويد بدء من العام الماضي. وكان موقع فايسبوك اشترى التطبيق بقيمة مليار دولار نقدا وأسهما.