أعلن موقع يوتيوب ان ما يعادل 100 ساعة من المحتوى تُحمَّل على الموقع كل دقيقة وذلك في ذكرى احتفال موقع تبادل أشرطة الفيديو بمرور ثماني سنوات على إطلاقه.


قال فريق يوتيوب بمناسبة ميلاده الثامن انه عندما أُطلق الموقع في أيار(مايو) 2005 لم يتخيلوا quot;الطرق اللامتناهيةquot; التي استخدمها الجمهور quot;لإلهامنا وإطلاعنا وتسليتنا كل يومquot;. وكتب فريق يوتيوب على مدونة الموقع quot;ان اكثر من 100 ساعة من أشرطة الفيديو تُحمل الآن على يوتيوب كل دقيقةquot;.

ويُقال اليوم أن أكثر من مليار مستخدم يزورون يوتيوب كل شهر أو ما يعادل نصف إجمالي مستخدمي الانترنت. واحتاج يوتيوب الى خمس سنوات لبلوغ 35 ساعة من أشرطة الفيديو في الدقيقة ولكن المعدل تضاعف أكثر من مرتين منذ عام 2011 فقط ، كما نوهت صحيفة الديلي تلغراف.

وقال فريق يوتيوب لمستخدميه quot;نود أن نشكركم لأنكم جعلتم يوتيوب الموقع الخاص الذي هو اليوم ، ولأنكم أريتمونا كيف يمكن للفيديو ان يبني علاقات تتخطى الحدود وتُحدث فارقا ولأنكم تنقرون على هذه الروابط حتى إذا كنتم تعرفون ما هيquot;.

وتتسم أشرطة الفيديو الثمانية الأولى على يوتيوب بمحتوى من اعداد محترفين نظرا لتركيز الموقع على العمل مع محطات بث كبرى. ولكن شريط الفيديو الكوميدي الذي يتبوأ الصدارة ما زال Charlie Bit My Finger quot;تشارلي عض اصبعيquot; ، وهو شريط من انتاج احد المستخدمين شاهده أكثر من 525 مليون مستخدم. وتصدر القائمة العام الماضي شريط اغنية غانغام ستايل للمغني الكوري الجنوبي ساي الذي بلغ عدد مشاهديه الآن 1.6 مليار مشاهد. وأعلن يوتيوب مؤخرا انه سيتقاضى رسوما من المستخدمين على بعض القنوات التي يوفرها.