كانت الأسابيع القليلة الماضية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ66 كناية عن إحتفاليات مستمرة لتكريم المشاهير وأحدث الأفلام، إضافة إلى إستعراض الموضة والأزياء الجميلة.
وقد تجول النجوم والمشاهير في ملابسهم الراقية والفخمة من توقيع أهم المصممين العالميين، وتزينوا بالمجوهرات والماس البرّاق ليستمتعوا في حفلات العشاء والرقص حتى ساعات الصباح الأولى.

__________________________________


حاز عدد كبير من النجوم على إعجاب النقّاد الذين أثنوا على خياراتهم وأناقتهم، بينما تعرّض آخرون منهم للسخرية والنقد اللاذع، لأنهم لم م يوفقوا في خياراتهم وكانوا أقل حظاً.
إختيار أجمل طلة في مهرجان كان السينمائي أمر صعب للغاية نظراً لوفرة الإطلالات الجميلة والفاتنة التي أسرت الأنظار طيلة ايام المهرجان، لكن quot;إيلافquot; رصدت عشرة إطلالات لنجمات إرتدين فساتين منوعة كانت جديرة بالإعجاب وأدارت رؤوس جميع الحاضرين في كان، وهي:


1- إطلالة النجمة ماريون كوتيار بفستان ديور الكلاسيكي، الابيض الطويل الذي يكشف عن ظهرها على نحو مثير.
2- إطلالة هايدي كلوم بذلك الفستان الابيض المطعّم بالمسامير الذهبية والذي من دار فيرساتشي. وقد بدت مذهلة ومثيرة خصوصاً وأنه يكشف عن إحدى ساقها بأناقة تامة.
3- إطلالة أوليفيا باليرمو الأنيقة والبراقة بالفستان والجاكت الذهبي الموقّع من روبيرتو كافالي، والذي منحها مظهر الأميرات.
4- إطلالة كارولينا كوركوفا بالفستان الذهبي اللامع والضيق من إبداع روبيرتو كافالي الذي جعلها تبدو كحورية بحر مشعّة.
5- إطلالة شارون ستون البيضاء المثيرة كالعادة، بفستان كافالي الابيض المشغول عند الظهر باسلوب فني محترف ومميز حيث يظهر ثعبان ذهبي اللون في وسطه.
6- إطلالة سولانج نولز الراقية التي بدت وكأنها تطير كالفراشات بفستان ستيفان رولان الساحر.
7- إطلالة داوتزن كروس الجذابة بفستان فيرساتشي الذي يطغى عليه لون السومون اللامع والذي يكشف اجزاء كثيرة من جسمها على نحو مميز ومثير.
8- إطلالة كاتي تشانغ الراقية والأنيقة بالفستان الأبيض الطويل الذي يتخلله، عند الخصر، حزام اسود والذي إختارته من دار ديور الفرنسية.
9- إطلالة أوما ثورمان البرّاقة بفستانها الفضي الطويل الذي إختارته من دار فيرساتشي. فالممثلة الشقراء بدت كالحورية الفاتنة في ذلك الفستان دون حمالات للكتف الذي يعانق جسدها ويلمع بكريستال سواروفسكي عند الصدر ثم ينسدل بشكل دراماتيكي إلى أسفل قدميها.
10 - إطلالة إيمانويل سيغنر بالفستان الأحمر المثير، خلال العرض الأول لفيلم quot;La Veacute;nus agrave; la fourrurequot; ، التي أذهلت الجميع على السجادة الحمراء في الفستان الأحمر الحريري الرائع ذات الفتحة المنخفضة عند الصدر والشق الطويل الذي يصل الى الفخذ، من تصميم ألكسندر فوتييه. فالرجال صدموا بمشاهدة تلك الفاتنة الشقراء وفتحوا أفواههم أمام جمالها المثير والفستان الذي كشف الكثير وترك القليل جداً للخيال. ففي النهاية، من تملك جسداً كهذا ليست بحاجة لإخفائه.