ان كنت من محبي قيادة سيارات فولفو السويدية هاي هي اليوم تمنح سائقها خدمة رائدة في عالم ابتكاراتها، حيت تقوم بمهمة ركن السيارة في الموقف المناسب متنبهة كذلك للمارة من السيارات والأفراد.


ابتكرت شركة فولفو السويدية لتصنيع السيارات خدمة ركن السيارة في المكان المناسب داخل المرآب فيكفي ان يضع السائق السيارة داخل الموقف وتقوم هي بدورها بالبحث عن المكان الشاغر لركن السيارة وما على السائق الا الترجل من سيارته ومن ثم العودة الى نفس المكان وتقوم السيارة حينها باخرج نفسها من الموقف لتكون جاهزة أمام صاحبها للقيادة من جديد.

وبفضل أجهزة الإرسال المزودة بالمركبة تقوم السيارة بمسح الطريق داخل الموقف بحثا عن مكان شاغر عندها تقوم باعلام السائق بامكانية الوقوف الآلي، عندها يترك السائق للسيارة حرية التصرف، ويعمل البرنامج ،المجهز بخدمة الكبح التلقائي، وفق أعلى معايير السلامة حيث يأخذ يعين الاعتبار التعامل بأمان مع أي سيارة تعترض طريقها كما تتوخى الحذر عند مرور أي شخص من أمامها أثناء القيام بمهمتها.
وتعمل على الشركة على طرح خدمة التحكم الذاتي تلك للعامة في العام 2014، في وقت تسعى فيه الشركات العالمية لاطلاق السيارات ذاتية القيادة .

وتسعى شركة فولفو للسيارات من خلال ابتكاراتها تأمين أعلى معايير السلامة والأمان لسائقيها، وكانت صممت مؤخرا وسادات حماية خارجية تهدف الى حماية أي من المارة ممن قد يتعرضون الى الاصطدام بالسيارة وتخفيف حدة الارتطام بهيكل السيارة أو زجاجها وهو ما يخفف من فرص التعرض للموت.