للعام الثالث على التوالي، نظمت شركة فولفو لتصنيع السيارات في سويسرا دورة فولفو الفنية بمحطة التدريب المركزية بمدينة زيورخ. وخلال الفترة بين الـ 7 والـ 9 من الشهر الجاري، شارك فنانون صاعدون ومعروفون في الإبداع بتصميم سيارة فولفو XC60.


جاءتدورة شركة فولفو لتصنيع السيارات الفنية هذا العام بعنوان quot;مصممة من حولكquot;، ووجهت الدعوة للفنانين لكي يطلقوا العنان لخيالهم وينقلونه كله إلى السيارة. وكانت النتيجة ظهور أعمال فنية ثلاثية الأبعاد ناجحة بشكل لا يصدقه عقل، وهو ما تعكسه الصور الخاصة بالدورة.

ويمكن الاطلاع على التصميمات الإبداعية والتحولات الفنية التي طرأت على سيارة فولفو XC60باستخدام أقمشة Canvas. ونقلت تقارير صحافية عن أنوك بويلمان، شركة فولفو لتصنيع السيارات في سويسرا، قوله :quot; من خلال تلك الدورات الفنية، نريد أن نُظهِر أن سيارات فولفو ماركة إبداعية ومبتكرة تهتم دوماً بعملائها. ويتيح لنا هذا الحدث المميز الوصول لعملاء جدد لم يكونوا مهتمين بفولفو سابقاًquot;.
وتم توثيق فعاليات تلك الدورة الأخيرة من جانب المصور الايطالي الشهير فرانسيسكو كاروزيني. وسيتم نشر صوره في كتاب مصور خلال وقت لاحق من العام الجاري.

وعاود بويلمان ليقول quot; منذ أن بدأت دورات فولفو الفنية قبل ثلاثة أعوام، وهي تنمو وتتزايد بصورة مستمرة. ونواصل خطف الأنظار بشكل متزايد من قبل الإعلام وكذلك الجمهورquot;. هذا وقد شاركت في استضافة جلسة هذا العام مجلة i-D الفنية الموجودة بإنكلترا.