وجدت دراسة إحصائية حديثة أجريت في الولايات المتحدة أن الرجال يكذبون على بعضهم البعض حول الأمور المحرجة بالنسبة لهم مثل حوادث السيارات أو الأضرار ذات الصلة بسيارتهم.

كشفت دراسة إستقصائية التي أجراها موقع (إنشور) Insure.com أن الرجال يخفون في كثير من الأحيان أو يكذبون على زوجاتهم بشأن الضربات والخدوش التي يتسببون بها لسياراتهم الخاصة، وغالباً ما يلقون اللوم على شخص آخر.وأظهرت النتائج أيضاً أن الرجال يشتبهون بأن زوجاتهم تكذبن أكثر بكثير مما هو الأمر في الواقع، وفقاً للدراسة الإحصائية.في المتوسط، تبين أن 35 في المئة من الرجال خدشوا باب سيارتهم وبعد ذلك ألقوا باللوم على شخص آخر، فيما خبأ حوالي 25 في المئة منهم ضبط السرعة أو حوادث أخرى.واعترف 19 % من العينة ككل بعدم دفع فاتورة التأمين على السيارة وإخفاء الأمر عن الشريك، وذلك وفقاً للإحصاء الذي شمل ما يقرب من 1000 ثنائي أميركي في آذار 2013.

اعتدال سلامه من برلين: يتباهى بعض الرجال بالكرش حتى انهم يصفونه بquot; كرش الوجاهةquot; الا ان هذه الطبقات من الشحن في منطقة البطن والمعدة تخفي مخاطر لا يجب الاستهانة بها.
لا تقتصر ظاهرة أصحاب الكروش على ذوي الاوزان الثقيلة بل تطال أيضا أصحاب الأوزان المتوسطة ، والامر لا يتعلق فقط بالرجال بل وبالنساء أيضا. فالكثيرات يهملن أجسامهن فتبرز بطونهم بشكل واضح ويظهر ذلك في منطقة المعدة والبطن نتيجة طبقات الشحم.

وفي هذا المجال يقول الدكتور الألماني يوست هانر فرتس المتخصص بأمراض القلب وعضو الرابطة الاتحادية لأطباء القلب والشرايين في تقرير نشر له مؤخرا وعرض في مؤتمر أطباء القلب والشرايين الذي عقد مطلع هذا العام في مدينة ميونيخ ، ان البحوث التي أجراها وفرت معلومات وادلة تجعلنا نحذر بشدة من مشاكل تكون طبقات الشحم في البطن والمعدة( الكرش). فهناك إثباتات تؤكد على ان خلايا هذه الطبقات تحفز هرمونات معينة وتنشطها خلال عملية الاستقلاب(التمثيل الغذائي) لا يجب ان تنشط، وترسل ما يسمى بالناقل غير منتظم يسبب بالتالي التهابات مزمنة تؤدي في النهاية الى إلحاق الضرر بالقلب أو الاصابة بالسكري او ارتفاع ضغط الدم ، وعبر هذه الالتهابات تصبح الأوعية الدموية ايضا أكثر عرضة للتكلس. والمشكلة ان تحفيز هذه الهرمونات يكون لدى أصحاب الأجسام العادية أكثر نشاطا منها لدى أصحاب الاوزان الثقيلة، لكن الطب لم يكشف بعد سبب إنتاج الشحم في البطن بالتحديد لهذه الهورمونات.

وكان خبراء الصحة اعتمدوا ولسنوات طويلة على فكرة ان أصحاب الوزن الثقيل والكروش الكبيرة من الرجال هم فقط المهددون بالاصابة بامراض في القلب، لكن البحوث التي أجريت اكدت بان الأمر يتعلق أكثر بتوزيع الدهن والشحم في كامل الجسم، والأكثر عرضة للخطر هم أيضا النساء وأصحاب الوزن العادي مع الكرش مقارنة باناس وزعت الشحوم والدهن في أجسامهم بشكل مختلف.

وأكد هذه النظرية أطباء القلب الذين شاركوا في مؤتمر ميونيخ الطبي وتطابقت مع مضمون الدراسة التي استعرضتها دكتورة القلب الأميركية كارين ساكايان وكانت نتيجة بحوث أجرتها طوال عشر سنوات على حوالي 10 آلاف مريضة ومريض في الولايات المتحدة حتى سن الـ 18. فهي وزعت المرضى الى ثلاث مجموعات مختلفة الاحجام والأجسام، اي وزن عادي وسمين ووزن مفرط، بعدها قسمت المجموعات الى مجموعتين حسب قياس محيط الخصر والورك. وبعد مراقبة منتظمة طوال هذه السنين توفي 2562 مشارك لاصابتهم بامراض في القلب، نسبة كبيرة جدا منهم كانت أوزانهم عادية لكن قياس محيط خصرهم ووركهم كبير بسبب الكرش الذي تركز فيه الشحم والدهن وأثر سلبا على عملية الاستقلاب.