في ظل إرتفاع موجة التسوق عبر الإنترنت ليس هناك شك في أن هذا النوع من التبضع سيستمر لفترة من الوقت. ولكن، صدقوا أو لا تصدقوا، هناك فن للتسوق عبر الإنترنت. العملية يمكن أن تكون أحياناً مرهقة، مع الكثير من الخيارات المتوافرة بكبسة زر واحدة، الأمر الذي يمكن أن يبدو مخيفاً لبعض المبتدئين.


quot;إيلافquot; تقدم لكم بعض النصائح الهامة التي ينبغي أخذها في الإعتبار عند الشراء عبر الإنترنت:

_______________________________________


ربما يكون واحداً من أكبر الفوائد للتسوق عبر الانترنت هو أنه يمكنك مقارنة قطع مماثلة في العديد من المتاجر المختلفة للعثور على أفضل صفقة. من المهم أن تكون قادراً على مقاومة الرغبة في أن تطلب أول قطعة تعجبك من مصمم معروف لأنه من الممكن أن تجد قطعة مماثلة لها تقريباً في متاجر التجزئة وبسعر أفضل.
من الضروري أن تقضي الوقت الاضافي في البحث عبر مواقعك المفضلة للتأكد من أنك قد إخترت أفضل قطعة للحصول على أفضل سعر. كما ننصح المستخدم بزيارة مواقع تجار التجزئة للإستفادة من مجموعة متنوعة من الخصومات.


بما أن التسوق عبر الإنترنت لا يتيح للشخص تجربة الثياب أو قياسها أمام المرآة، فمن المهم جمع المعلومات حول العناية المناسبة وتصميم الملابس التي قد ترغب في شرائها. تحقق لمعرفة ما إذا كانت تحتاج إلى معالجة خاصة مثل التنظيف الجاف أو الغسل باليد لأن هذا قد يؤثر بشكل أساسي على قرارك بشرائها أم لا.


إضافة إلى ذلك، فإن المواد المستخدمة في صنع المنتج هي أيضاً مهمة عند التسوق عبر الإنترنت لمعرفة نوعية القطعة ومدى ملاءمتها.


من المهم أيضاً الأخذ في الإعتبار أن المحلات التجارية على الإنترنت لديها معاييرها الخاصة للقياس، فعلى الرغم من أن المتسوق يعرف مقاسه إلا أنه لا بد من التحقق من الدليل الخاص لكل متجر. الأحجام يمكن أن تختلف إختلافاً كبيراً من علامة تجارية لأخرى ومن المستحيل معرفة أيها الأفضل.


إذا كان مقاسك أقرب إلى قياسين، فهنا من الضروري التنبه إلى المواد التي صنعت منها القطعة. إذا كانت المادة إصطناعية، مثل الألياف اللدنة كالحرير الصناعي أو البوليستر، فالقطعة ستكون مناسبة. أما إذا كانت المادة الرئيسية مصنوعة من الألياف الطبيعية كالقطن فستكون فضفاضة أكثر.


يشار إلى أن قوانين إعادة القطعة أو تبديلها لها أهمية خاصة، فلا بد من معرفة ما إذا كان من الممكن إعادة القطعة بعد شرائها ولكم من الوقت؟ هل عليك دفع تكاليف الشحن؟ وغيرها من الأسئلة...


ليس هناك شك في أن التسوق عبر الانترنت يبدو محفوفاً بالمخاطر في كثير من الأحيان، كما أنه لا يتيح للمتسوق قياس القطعة قبل شرائها ولكن في حال إتبعت هذه النصائح فسيكون من السهل عليك العثور على صفقات مميزة على شبكة الإنترنت.


bull;البضائع في الصور متاحة لدى متجر NET-A-PORTER الإلكتروني.