GMT 6:00 2013 السبت 27 يوليو GMT 12:23 2013 السبت 27 يوليو  :آخر تحديث
تعرض للبيع بمزاد في كاليفورنيا

صور فاتنة غير منشورة لمارلين مونرو بانتظار من يشتريها

أ. ف. ب.


 تعرض أكثر من 3700 صورة لمارلين مونرو إلتقطها المصور الأميركي ميلتون غرين للبيع اليوم السبت في مزاد قرب لوس أنجلوس مع حقوق المؤلف على ما أفادت دار المزادات "بروفايلز إن هيستوري".

_________________________________________


سيسمح مزاد صور مارلين مونرو في لوس أنجلوس، الذي يشمل الصور والحقوق عليها وهو أمر نادر في هذه الاوساط، للمشتري بطبع الصور وبيعها وتقاضي حقوق على كل صورة.


وهذه الصور هي جزء من مجموعة هائلة تضم 75 الف صورة غير منشورة إلتقطها المصور بين عامي 1950 و1960، وهي ستعرض للبيع في مزاد في مدينة كالاباساس في شمال غرب لوس أنجلوس.


وتضم مجموعة الصور هذه، صوراً لستيف ماكوين، بول نيومان، اليزابيث تايلور، ريتشادر بورتون، فرح فاوست، جين فوندا، أفا غاردنر، كاري غرانت وأودريه هيبورن فضلاً عن صور نادرة لممثلة الأفلام الاباحية ليندا لوفليس.


وقالت دار المزادات في بيان إن "ميلتون غرين هو من الاشخاص الذين إرتقوا بفن التصوير الى مصاف الفنون الجميلة على غرار ريتشارد افيدون،سيسيل بيتون، ايرفينغ بن ونورمان باركينسون".


وقد إلتقى ميلتون غرين، الذي توفي العام 1985 ، بمارلين مونرو في العام 1953 خلال جلسة تصوير لمجلة "لوك". وعندما أرسل المصور، البالغ آنذاك 26 عاماً، صوره الى النجمة أرسلت له هذه الاخيرة دزينتين من الورود وإتصلت به لتقول إنها أجمل صور رأتها في حياتها، على ما أضافت دار المزادات.


وخلال السنوات الأربع التالية وحتى زواج مارلين من آرثر ميلر، إلتقط ميلتون غرين اكثر من خمسة آلاف صورة للنجمة التي توفيت العام 1962 عن 36 عاماً.


وقد إلتقط خلال تلك الفترة بعضا من أشهر صور مارلين مونرو ومنها صورتها بتنورة رقص وفي حوض السباحة وغيرها.

 

في لايف ستايل