رغم الظروف الأمنية الصعبة، أصر لبنان على إنتخاب ملكته للعام 2013 ، في حفل ضخم كالعادةشهدته مدينة بيروت، توِّجت خلاله كارين غراوي ملكة على عرش الجمال اللبناني للعام 2013 .

______________________________________

بالتعاون مع وزارة السياحة ومباشرة من مجمع البيال في وسط بيروت، تم نقل إنتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2013 عبر شاشة الـ lbc اللبنانية حيث توجت كارين غراوي (21 عاماً) من بيروت ملكة لجمال لبنان من بين 15 صبية تنافسن على اللقب من كافة المناطق اللبنانية.


قدمت الحفل الإعلامية ديما صادق، فيما لجنة التحكيم تألفت من السيدة منى فارس، النائبين آلان عون ونايلة تويني، الرئيسة الفخرية لمهرجانات بعلبك السيدة مي عريضة، مستشار وزير السياحة السيد ميشال حبيس، السيدة زلفا بويز، الإعلامي مارسيل غانم، ملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق ومصمم الازياء اللبناني العالمي زهير مراد.

فارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني ونجم The Voice في فرنسا، اللبناني أنطوني توما، أشعلا الحفل حماساً.


الظهور الاول للمشتركات كان بثوب البحر الوردي، حيث تمايلن بمظلات من الريش الأبيض امام أعضاء لجنة التحكيم لتتميز كارين غراوي منذ الإطلالة الاولى بمعدل تصويت لافت (9.9) .


بعد المرور الاول للمتباريات، أطل النجم عاصي الحلاني ببدلته السوداء ليشعل المسرح بأغنيته الوطنية quot;لبنانيquot;، وعن أسباب إختياره لهذه الأغنية بالذات، أشار عاصي بأن الاغنية مهداة الى كل مواطن لبناني شريف يعاني جرّاء الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان مؤخراً، موجهاً كلمة للذين يحاولون تقسيم البلد وخلق فتنة مذهبية بين اللبنانيين، قائلاً: quot;إن الشعب اللبناني اكبر من إجرامكم ولا بديل عن الإيمان بالوطن والعيش المشتركquot;.


المرور الثاني للجميلات كان بفساتين السهرة التي تعددت الوانها بين الأسود، الفضي، الابيض، النيلي والاحمر، وبمرافقة غنائية مميزة للنجم انطوني توما الذي تألق بصوته، ناشراً في الأرجاء فيضاً آخر من الجمال.


المرحلة الثانية


إنتهت المرحلة الاولى للمسابقة بإنتقال عشر متباريات الى المرحلة الثانية وهن: جوزيت ماري شحادة، وندي مارون، جوزيه ريتا عزيزي ،ايلا اجباع، كارين غراوي، ناي رياشي، كريستينا داغر، لوتشيانا يونس، ميليسا رحمة ودانيا قبيسي.

وفي هذه المرحلة كان موعد المتباريات مع اسئلة لجنة التحكيم حيث وجه الإعلامي مارسيل غانم سؤاله الى الملكة عمّا إذا كانت ترضى بأن يمدد لها سنة أخرى على عرش الجمال في حال انتخبت ملكة لجمال لبنان؟ وردها جاء برفض التمديد لأن من حق فتاة أخرى أن تنال فرصتها وأن تثبت نفسها في هذا المكان وتمثل بلدها في العالم.


المرحلة الأخيرة


المرحلة الاخيرة كانت بإختيار لجنة التحكيم للمتباريات الخمس النهائيات وهنّ دانيا قبيسي، ناي رياشي، كريستينا داغر، كارين غراوي وجوزي ريتا عزيزي، ليتبارين على السؤال الموحد الذي على أساسه يتم إختيار الملكة بعد إلغاء كافة النقاط السابقة التي حصلن عليها.


السؤال الموحد كان: في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والعالم، ما الذي تتمنين أن تشاهديه خلال نشرة الاخبار، وما الذي تتمنين عدم مروره خلال النشرة؟


وجاءت أجوبة المتباريات متشابهة بمضمونها حيث تمنت جميعهن السلام للبنان والعالم العربي ووقف حمام الدم والمتفجرات التي تشهدها المدن العربية كافة.


وبالسؤال الموحد حلّت كريستينا داغر وصيفة ثانية، جوزيه ريتا عزيزي وصيفة أولى وكارين غراوي ملكة لجمال لبنان 2013 .

الملكة المتوّجة، إبنة الـ 21 عاماً، يصل طولها الى175 سنتمتراً ووزنها58 كيلوغراماً،تدرس التصميم الداخلي ومن هواياتها السباحة والرقص.


جوائز قيّمة


بتتويج الملكة كارين غراوي تكون قد حصلت على جوائز بقيمة نصف مليون دولار اميركي، منها شقة بقيمة 250 الف دولار في بيت مسك، سيارة اودي Q3 2014، عقد الماس تقدمة مجوهرات بونجا، ساعة ماسية من مون بلان، تجهيزات كهربائية للمنزل الجديد من سامسونج بالاضافة الى خمسين مليون ليرة لبنانية نقدية وغيرها من الجوائز.

وستتوجه الملكة المنتخبة الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا للمشاركة في حفل إنتخاب ملكة جمال العالم للعام 2013.