بعد ان احتفظت به خطيبته حتى الممات سيدخل كمان بقائد أوركسترا سفينة quot;تايتانيكquot; والس هارتلي المزاد العلني في لندن بعد ان يتم عرضه في متحف السفينة التي غرقت في العام 1912 في بلفاست، ويقدر ان يباعبقيمة بمئة ألف يورو كحد أدنى.


لندن: سيعرض الكمان الخاص بقائد أوركسترا سفينة quot;تايتانيكquot; الذي عثر عليه في عام 2006 في بلفاست قبل أن يطرح في مزاد علني، بحسب ما كشف متحف quot;تايتانيكquot;. وهذا الكمان الذي أكدت ملكيته في آذار(مارس) الماضي بعد تحقيق دام سبع سنوات نجا بأعجوبة من حادثة الغرق التي أودت في عام 1912 بحياة نحو 1500 شخص. وهو كان ملك والس هارتلي قائد الأوركسترا الصغيرة في سفينة quot;تايتانيكquot; التي ظلت تؤدي المعزوفات حتى اللحظة الأخيرة من الحادثة. وقد أهدته إياه خطيبته.

وعثر على الكمان في حقيبة جلدية وأرسل إلى خطيبة قائد الأوركسترا ثم إلى جمعية quot;جيش الخلاصquot; بعد وفاة هذه الأخيرة. وقد عثر عليه مجددا في علية في عام 2006. وهو سيعرض من الأربعاء إلى الثالث عشر من تشرين الأول(أكتوبر) في متحف quot;تايتانيكquot; في بلفاست الذي فتح أبوابه في عام 2012. ثم سيطرح في مزاد في جنوب غرب إنكلترا في التاسع عشر من تشرين الأول(أكتوبر) بقيمة مقدرة بمئة ألف يورو على أدنى تقدير.