أطلق رالف لورين مبادرة عالمية بعنوان quot;بينك بونيquot; أو quot;الحصان الورديquot; التي تهدف الى مكافحة مرض السرطان.


ويسعى المصمم من خلال هذه الحملة إلى تقليص الفوارق في رعاية مرضى السرطان في المجتمعات المحرومة من الخدمات الطبية، وضمان توافر العلاج في مرحلة مبكرة حيث يكون المرضى أكثر قابلية للشفاء.


لطالما عرف عن لورين مكانته الرائدة في مكافحة سرطان الثدي، فمنذ أكثر من 20 عاماً تعهد المصمم العالمي شخصياً وعلى المستوى المؤسسي بإيجاد علاج لهذا المرض، فساعد في إنشاء مركز quot;نينا هايدquot; لأبحاث سرطان الثدي ضمن المركز الطبي بجامعة جورج تاون.


وصمم لورين الشعار الأول للحملة وهو quot;الموضة تستهدف سرطان الثديquot; التي أطلقها مجلس مصممي الأزياء في أميركا والتي تسعى لنشر الوعي في العالم حول سرطان الثدي.

حملة quot;بينك بونيquot; انطلقت في 15 ايلول/ سبتمبر من عام 2000 خلال عرض مجموعة رالف لورين لربيع عام 2001 حين ظهرت العارضات بآخر جولة لهن على خشبة العرض وهن يرتدين قمصاناً تحمل شعار الحملة وهو quot;الحصان الورديquot;.


وتزامن حفل الإطلاق مع هدية من شركة رالف لورين لإنشاء مركز لرعاية مرضى السرطان والوقاية منه يحمل إسم المصمم، وهو عبارة عن منشأة لمعالجة السرطان ضمن المستشفى في حي هارلم، ويوفر التوعية والفحص وخدمات تشخيص سرطان الثدي وغيره لتلبية إحتياجات مجتمع هارلم الطبية.


quot;بينك بونيquot; بشعارها الوردي الكلاسيكي ستتوافر في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة إبتداء من شهر أكتوبر/تشرين أول.